مياه البحيرة: تشكيل لجان لضبط الوصلات المخالفة والتعديات على خطوط المياه

 اللواء مهندس محمد سعيد نشأت
اللواء مهندس محمد سعيد نشأت

إيماناً بأهمية الحفاظ على موارد الدوله ورفع كفاءة الخدمات المقدمه للمواطنين وتطبيقاً لمبدأ العداله فى حصول المشتركين على كافة الخدمات بصوره قانونيه.

 قرر اللواء مهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره تشكيل لجان من القطاع التجارى وفروع الشركه لضبط الوصلات المخالفة والتعديات على خطوط المياه والتفتيش على المشتركين بجميع  فروع ومراكز المحافظة  لتحصيل المتأخرات ورفع الوصلات الخلسه والتعديات والمخالفات التى يلجأ اليها البعض لسرقة المياه او الاستفادة من خدمات الصرف الصحى دون سداد المستحقات.

 

 وتنفيذاً لقرار رئيس مجلس الإدارة  قامت اللجان بالمرور على جميع أفرع الشركه بمراكز المحافظه وقد تم حصر عدد كبير من المخالفات والوصلات الخلسه ومخالفة شروط التعاقد ، وبناءً على ذلك قامت اللجان بالإشراف على قطع التوصيلات المخالفة والتى لم يقم أصحابها بسداد مستحقات الشركة، وتحرير محاضر لهم. 

 

وأكد رئيس القطاع التجارى بالشركة أن اللجان قامت بإختيار عينات من قراءات العدادات فى كل فروع الشركة وقامت بمطابقتها على الطبيعة، مما أسفر عن إكتشاف تراكمات تم حصرها وتحميلها بالحاسب الآلى . 

 

 ولم يقتصر دور اللجان فقط على المتعدين على شبكة المياه بل قامت ايضاً بحصر التعديات على شبكة الصرف الصحى ومباشرة سداد المتعدين لمستحقات الشركه . 

وناشد رئيس الشركه المواطنين بضرورة التعاقد بشكل قانونى وسداد المتأخرات وعدم التجاوز وكذلك الابلاغ حال وجود أى مخالفات عبر قنوات التواصل من خلال أرقام الخط الساخن.

 

 مؤكداً أن تلك المخالفات تحمّل الشركه عبئاً ثقيلاً وتستنزف طاقتها ومواردها وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات . 

وشدد "نشأت" على أنه لن يتم التهاون مع المخالفين وأصحاب وصلات الخلسه حيث ان المياه بمثابة أمن قومى ، ووجه مسؤولى اللجان بضرورة عمل محاضر لجميع المخالفين ، وشدد على عدم التهاون أو الاستهانه بحقوق الدوله المائيه مهما بلغ الأمر .