فراج: المشروعات القومية صمام أمان الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمة الحالية

 المستشار محمد السيد فراج   مستشار التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة
المستشار محمد السيد فراج  مستشار التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة

قال المستشار محمد السيد فراج، مستشار التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة، إن الحكومة المصرية عملت علي مدار ثماني سنوات على تنفيذ أجندة المشروعات القومية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بهدف استعادة قوة الاقتصاد القومي وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطن المصري، مؤكدا أن استكمال برنامج المشروعات القومية ضرورة وطنية واقتصادية. 

إقرأ أيضا| خبير اقتصادي: الأولوية القصوى يجب أن تكون لاستكمال برنامج المشروعات القومية

وأضاف "فراج" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار"، اليوم الثلاثاء، أن المشروعات القومية صمام الأمان للاقتصاد المصري من الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار في المشروعات القومية والتنموية في شتي المجالات بهدف إحداث نقلة نوعية شاملة في مجال التنمية المستدامة. 

وأوضح أن هذه النقلة النوعية تهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل وخفض معدلات البطالة بما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي في شتي الاتجاهات، مشددا على أن استمرار العمل بالمشروعات القومية تتزايد أهميته في أوقات الأزمات الاقتصادية لما توفره من فرص عمل تستوعب أعدادا كبيرة من الشباب. 

وأكد المستشار محمد فراج، أن المشروعات القومية تعتبر ضرورة ملحة وأمل مصر للخروج من الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية وجائحة كورونا بما يسهم في تحقيق التنمية بمفهومها الأشمل واستيعاب الزيادة السكانية المتزايدة خلال السنوات المقبلة.