التعرق الليلي .. تعرف على أبرز أسباب الإصابة به

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعاني بعض الأشخاص حول العالم من مشكلة التعرق الليلي الذي يجعلهم يستيقظون لتجفيف عرقهم، وتغير غيارات السرير، وهناك أسباب عديدة للإصابة بالتعرق الليلي.


وتشير التقرير بأن تتقلب مستويات الهرمون قد تكون سبب في الإصابة بالتعرق الليلي، خصوصا عند السيدات حيث تمر النساء عند انقطاع الطمث للتعرق الليلي، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في جسم المرأة، وذلك بحسب وفقًا لـwomen’s health.


 ويمكن أن تسبب العديد من الحالات الطبية التعرق الليلي، ويشمل ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية واضطرابات القلق واضطرابات المناعة الذاتية وتوقف التنفس أثناء النوم وإدمان المخدرات والحالات العصبية والمزيد، يمكن أن تسبب العدوى الفيروسية أيضًا تعرقًا ليليًا بسبب الحمى، وفقًا لمايو كلينك.


وقد تتسبب بعض الملاءات والوسائد والمراتب نفسها في التعرق أثناء الليل. أنظر إلى ألواح التبريد أو تنظيم درجة الحرارة، و أفضل سيناريو لحل مشكلة تعرقك الليلي؛ أما السيناريو الأسوأ هو أن تحصل على وسادات وملاءات جديدة.


وهناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن الطعام وحده يمكن أن يسبب التعرق الليلي، يُعتقد أن أنواعًا معينة من الطعام، وخاصة الأطعمة الغنية بالتوابل والدهون، يمكن أن تجعل التعرق الليلي الموجود مسبقًا أسوأ.