محافظ الإسماعيلية يعقد اجتماعًا طارئًا لحل مشاكل مرضى الأورام

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اجتماعًا طارئا اليوم مع مسئولي تقديم الخدمات الطبية و الصحية بمحافظة الإسماعيلية؛ لبحث المشاكل و المعوقات التي تواجه منظومة الصحة و أيضًا الاتفاق على إطار تعاون بين كافة الجهات لضمان تقديم خدمة طبية و صحية للمواطنين دون عناء.

إقرأ أيضًا | غلق 3 مخابز بلدي في المنوفية

حيث ضمَّ الاجتماع د. علي حطب وكيل وزارة الصحة و السكان بالإسماعيلية و د. أحمد البرعي رئيس فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ود. أحمد بركات مدير هيئة التأمين الصحي، ود. محمد النخيلي مدير مستشفي الأورام بالإسماعيلية. 

وأكد محافظ الإسماعيلية أن المواطن الإسماعيلي يأتي على رأس الأهمية عند تقديم الخدمات خاصة في مجال الصحة، و يجب أن يشعر بما تحظى به المحافظة من اهتمام و تميز في القطاع الطبي والصحي، وبما تتمتع به من منشأت صحية متطورة ومُواكِبة للتقدم والثورة الهائلة في قطاع تقديم الخدمات الصحية في مصر. 

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة التنسيق و العمل بين الهيئات الطبية الأربع؛ لتحقيق أفضل خدمة للمواطن يشعر بها و يثني عليها.

والتأكيد على تحسين مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين في جميع المستشفيات و خاصة مستشفى الأورام. 

وأوصى محافظ الإسماعيلية باتخاذ الإجراءات اللازمة  لتوعية المواطنين بالخدمات و طرق تقديمها و المسارات الطبية التي يحتاجها للحصول على الخدمة.

حيث تم الاتفاق على أن يتم تحويل المرضى المترددين على مستشفي الأورام مباشرة من الوحدة الصحية التابعين لها بخطاب موجه للمستشفى دون النظر للإجراءات الورقية التي تستكمل تباعًا. 

كما وجَّه بتدريب العاملين بهيئة التأمين الصحي الشامل و الهيئة العامة للرعاية الصحية و مستشفى الأورام على سياسات التأمين الصحي الشامل للحصول على الخدمة بجودة عالية من خلال الإدارات المركزية المشرفة. 

وكذلك تخصيص منسق مدرب من كل جهة على المستوى الفني و الإداري المطلوب من كل جهة للتنسيق فيما بينهم لتخفيف العبء على المواطنين. والتوجيه بحوكمة و ضبط الدورة الورقية لتلقي خدمة الأورام، و يتم ذلك من خلال موظفي الثلاث جهات. 

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة تلقي المواطن للخدمات الطبية في كل التخصصات فور وصولهم للمنشأت الصحية و من ثَمَّ إنهاء الإجراءات الورقية.