جامعة السادات تنظم مشروعا تنمويا بقرية «بني غريان» فى المنوفية

موضوعية
موضوعية

أطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر سبتمبر الجاري الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع  تنموي بيئي متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " بني غريان" مركز  قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك برعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.


وأوضح الدكتور  خالد جعفر ، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.


وأشار جعفر ، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنموية والقوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.


وأكد منير مدير عام المشروعات البيئيه، أن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي وكما أبدوا سعادتهم بالخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالى القرية .


ومن جانبه فقد عقدت العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تم إلقاء الضوء من خلالها علي العديد من الموضوعات ومن أهمها:-


 ندوة عن التغذية السليمة ورفع المناعه حاضر فيها الدكتور محمد منير سليمة دكتوراة فى التغذية ومدير عام المشروعات البيئيه.


وتناول فيها  الطرق المختلفه لرفع المناعه سواء للأطفال أو الكبار من مأكولات ومشروبات وأساليب تتبع في الحياه اليوميه.كما أكد أيضاً علي أهمية التنوع في الاطعمه التي نتناولها وكذلك ألقي الضوء على الأطعمة والمشروبات التي ينبغي البعد عن تناولها نهائياً.


-  ندوه عن التعريف بمبادرة (اتحضر الاخضر) ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية، ونشر القيم البيئيه المختلفه للحفاظ على المجتمع والبيئة.


-ندوة حول التغيرلت المناخية وآثارها علي المجتمع البسيط.


- ندوة عن التعريف بالإقتصاد الأخضر مبادئه – كيفية  تطبيقه، وحاضر بالندوات نخبه من المتخصصون من جامعة مدينة السادات
- ندوة عن إنجازات حياه كريمة.                 
- ندوه عن المرأة ودورها في تربية الأطفال (جيل المستقبل)         
- ندوه عن ملامح الجمهوريه الجديده ومبادرة حياه كريمه ، وحاضر بالندوات أ/عبد الخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة.

 بلغت إجمالى الحالات المستفيدة من الندوات ٣٢٨ فرد  ،  واجمالي عدد الحالات  التي تم الكشف عليها ٢٨٣ حاله منها عظام ٩٨ حاله ، وأطفال ١٠١ حاله، ، وباطنه ٨٤  حاله ، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٦١١ فرد .

اقرأ أيضا| جامعة السادات تدشن قافلة طبية في قرية "الرمالى" بمركز قويسنا |صور