محافظ شمال سيناء يوجه بأهمية التبادل الثقافي بين أطفال نخل والوادي

محافظ شمال سيناء 
محافظ شمال سيناء 

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء خاصة منطقة وسط سيناء، بجانب الاهتمام بالأهالي، موجها بأهمية التبادل الثقافي ما بين أطفال نخل وأطفال الوادي.

وقال المحافظ، أثناء لقائه بأطفال مركز نخل عن تأسيس جمعية أهلية في مدينة نخل، أنه تم تأسيس جمعية أخري في منطقة النثيلة، بحيث يصبح في مركز ومدينة نخل اكثر من جمعية أهلية، لا حواء الأطفال وتنمية مهاراتهم.

وأعلن المحافظ، عن قيام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء بتنظيم رحلة لأطفال نخل للتعرف معالم محافظات القاهرة والاسماعيلية وبورسعيد، السياحية والثقافية والتاريخية إلى جانب قيام مديرية الثقافة بتنفيذ برامج ثقافية للأطفال بنخل عن طريق القوافل الثقافية،وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وأضاف علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه تم  برنامج يوم ترفيهي  للأطفال في مدينة العريش، في إطار الدعم النفسي والمعنوي لهم، لافتا إلى أن البرنامج يشمل زيارة المشروعات التنموية بالعريش وشاطئ البحر بالعريش.

وأعلن الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس ادارة جمعيه الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، عن توزيع  ٣٠ حقيبة مدرسية على أطفال نخل المشاركين في البرنامج بناء على توجيهات المحافظ، ضمن حملة العودة للمدارس.

اقرأ أيضا | محافظ شمال سيناء: مسابقة «الهجن» تضم مشاركة 600 جمل |فيديو