تأجيل محاكمة متهمين بجلب مخدرات بـ 1.3 مليار جنيه عبر ميناء الإسكندرية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قررت محكمة جنايات الإسكندرية ، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار السيد مصطفى الحوراني ، تأجيل محاكمة كل من "م.م.غ" و" ب.أ.م" لجلسة نوفمبر المقبل، لاتهامهم بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد.

ترجع أحداث القضية رقم 97 لسنة 2022 جنايات الميناء، عندما تلقت إدارة مكافحة المخدرات فرع ميناء الإسكندرية معلومات تفيد جلب المتهمين، كمية كبيرة من مخدر "امفيتامين وميثامفيتامين"، داخل حاوية قادمة من دولة سوريا، عن طريق توكيل ملاحي مشمولها مواد غذائية على غير الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم تفتيش الحاوية مع وجود لجنة مشكلة طبقا لقرار النيابة العامة، وتبين أن الحاوية، تحوي على عدد 127 كرتونة بإجمالي 1530 عبوة لمادتي "امفيتامين وميثامفيتامين" المخدرة.

وتبين أن المادتين مدرجتين بالجدول الأول من قانون المخدرات، والتي تستخدم في تصنيع الأقراص الكبتاجون، والاكسثازك، وكذلك مخدر الايس والشابوه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المواد المخدرة المضبوطة طبقا للاستعلام من مصلحة الجمارك، تبلغ قيمة التعويض الجمركي عنها مليار و390 مليون جنيه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضها على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها بالتأجيل لجلسة نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا|  السجن 3 سنوات لعامل تحرش بسيدة في الشارع بالإسكندرية