الخميس..

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية 

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تكرم الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، فى دورتها الثانية، وذلك يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، وتقام الاحتفالية التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وتم الإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير للمرة الأولى العام الماضى، تأكيدًا لاهتمام الدولة بالأطفال والنشء وتقديرًا منها لموهبتهم وإبداعاتهم.

وقال آدم محمود رمضان الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير، إنه حصل على الجائزة في مجال الآدب فرع القصة، وتقدم بـ3 قصص قصيرة .

وأضاف الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير، أن القصة الأولى كانت عن تجربته عن القراءة والمشروع الوطنى للقراءة.

فيما قالت أمل محمد أحمد السيد الفائزة بجائزة الدولة للمبدع الصغير من كفر الشيخ وتبلغ من العمر 10 سنوات، إنها حصلت على الجائزة في مجال الشعر، حيث كتبت قصيدة "أصل الحكاية" والمدرسين في المدرسة طلبوا منى كتابة قصيدة عن حرب أكتوبر .

وأضافت الفائزة بجائزة الدولة للمبدع الصغير: بحب أسمع شعر لعبد الرحمن الأبنودى وأحمد فؤاد نجم.

وبدورها قالت رحمة محمد محمود عبد الوهاب الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير وتبلغ من العمر 10 سنوات من الدقهلية، إنها حصلت على الجائزة في فرع القصة القصيرة، وتقدمت بـ3 قصص إحداها تتحدث عن الإنسان الذى يحاول أن يصلح نفسه، والقصة الأخرى الحفاظ على البيئة.

فيما قال حسام عمرو الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير، إنه حصل على الجائزة في الغناء، مشيرا إلى أنه يحب سماع الأغانى القديمة.

اقرأ أيضا| حفل لرائد موسيقى الجاز يحيى خليل بدار الأوبرا.. غدًا