برلماني يطالب بمحاصرة شركات توزيع التجارة الإلكترونية غير المرخصة

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب، بمحاصرة شركات توزيع شحنات التجارة الإلكترونية غير المرخصة، والتي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لها والإعلان عنها دون أن يكون لها تراخيص أو سجلات تجارية أو حتى مقرات لها.

حيث أوضح أنه انتشر فى الأونة الأخيرة شركات تروج لنفسها بأنها تقدم خدمات شحن الكتروني للمنتجات والبضائع وتقوم باضتراط الدفع المسبق الكترونيا، وهي ليت مرخصة للقيام بذلك وليس لها مقرات أو تراخيص وتقوم بالاستيلاء على أموال المواطنين والنصب عليهم الكترونيا.

وأكمل عضو مجلس النواب، تلقينا العديد من الشكاوى بشأن النصب على المواطنين بشأن تعاقدهم مع شركات شحن عن طريق مواقع التواصل في ظن منهم إنها شركة حقيقية لها مقر ولها تراخيص، وبعد أن يتم التعاقد ويتم دقع مبلغ الشحن من جانب المواطن إلكترونيا، تختفي هذه الشركة ولا يستطيع المواطن الحصول على الشحنة أو على ما دفعه مقابل لها.

وأضاف هشام الجاهل، أن هذه الشركات آخذة في الانتشار والازدياد بشكل كبير ولا ضابط أو رابط لها، مما يجعل المواطن المصري يقع فريسة لها.

وطالب عضو مجلس النواب هيئة البريد ووزارة الاتصالات والجهات الحكومية المختصة بتوعية المواطنين ومحاصرة هذه الشركات مع التحذير من التعامل معها.

وحذر الجاهل، جميع المواطنين من التعامل مع الشركات غير المرخص لها بالعمل في مجال توزيع شحنات التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والبريد السريع حفاظا على شحناتهم والوقوع فريسة للنصب في يد هؤلاء.

وطالب عضو مجلس النواب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الشركات لقيامها بتضليل المواطنين والنصب عليهم والعمل بدون ترخيص.

أقرأ أيضا | برلمانى : دمج المُفرج عنهم في المجتمع يدعم منهج  الجمهورية الجديدة