تين هاج يسعى لضم نجم الدوري البرتغالي في الميركاتو الشتوي

تين هاج
تين هاج

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، طلب التعاقد مع أحد اللاعبين البارزين في الدوري البرتغالي، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع فريقه. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن تين هاج طلب ضم جونكالو راموس، مهاجم بنفيكا، خلال الميركاتو الشتوي لتعزيز قوة الشياطين الحمر.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن قيمة راموس تبلغ 25 مليون جنيه إسترليني، ولديه شرط جزائي في عقده مع بنفيكا يبلغ 100 مليون إسترليني.

كما أوضحت الصحيفة أن راموس مهاجم فريق بنفيكا ارتبط بالانتقال إلى نيوكاسل يونايتد خلال الميركاتو الصيفي الماضي، حيث كان إيدي هاو، مدرب الماكبايس، يبحث وقتها عن مهاجم جديد، كما كان تحت أنظار بايرن ميونخ الألماني وعدد من الأندية الكبرى.

وذكرت أن ميزانية الميركاتو الشتوي لفريق مانشستر يونايتد لن تكون كبيرة، بعد أن أنفق النادي كثيرا على الصفقات خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

على صعيد متصل ارتبط اسم راموس في الميركاتو الماضي بباريس سان جيرمان أيضا، لكن الصفقة لم تحسم في نهاية الأمر.

وكان فريق مانشستر يونايتد فاز على نظيره شريف بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب زيمبرو، ضمن مواجهات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط، بعدما فاز في لقاء أمام شريف، وهزم في المواجهة الأولى أمام ريال سوسيداد الإسباني بهدف دون رد.

على جانب آخر أظهرت دراسة حديثة أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، احتل المرتبة الأولى في قائمة الأندية التي أنفقت مبالغ أكبر من الرسوم المقدرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال العقد الماضي على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وكان حجم إنفاق مانشستر يونايتد على التعاقد مع 33 صفقة انتقال لاعبين، أكبر بمقدار 238 مليون يورو من القيمة الإجمالية المقدرة لهؤلاء اللاعبين، قبل إتمام صفقات انتقالهم، بحسب نموذج إحصائي طوره مرصد "سي آي إي أس".

اقرأ أيضًا: للتعاقد مع صفقات جديدة.. مان يونايتد الأول بقائمة الأندية المهدرة للأموال