وكيل كلية الاقتصاد السياسي يشيد بتوجيه السيسي إنشاء شبكة للطاقة الخضراء |فيديو

الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة
الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

كشف الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، عن تفاصيل عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع ميرسك العالمية لإنشاء شبكة وطنية للطاقة الخضراء، قائلا: "إنها تعد شراكة واعية".

اقرأ أيضا |لماذا تعتبر شراكة مصر مع «ميرسك» مهمة؟ | فيديو

وأضاف “إسماعيل” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد” اليوم الثلاثاء، أن هذا الحدث له قيمة من عدة جوانب، أولها قيمة الشركة نفسها، مشيرًا إلى أن شركة ميرسك الدولية هي شركة دنماركية، وهي أكبر شركة دولية فى مجال نقل الشاحنات والحاويات، وتعمل فى أكثر من 116 دولة.

وأوضح " وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة"، أن شركة ميرسك تحتوي على 31 ألف موظف وأكثر، وبالتالي تعد شركة عملاقة بكل ما تحمله الكلمة فى مجال النقل البحري،  مشيرًا إلى أن شراكة مصر مع شركات بهذا الحجم، وفي مجال بهذا التخصص يكون له فوائد عدة في مجال تبادل الخبرات ونقل الأفكار والتدريب وبناء القدرات.

وأشار “إسماعيل” إلى أن رئيس هيئة قناة السويس ذكر أنه في شهر أغسطس الماضي كان هناك اتفاق تعاون فى مجال مس زيادة مساحة الأرصفة فى شرق بورسعيد والتي تحمل الحاويات الخاصة بالشاحنات، وتلك الزيادة معناها زيادة الشاحنات وفرص العمل ودعم لوجستي كبير جدا.