ظهور مشكلة تؤثر على تطبيق الكاميرا المدمج في iPhone  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرح هاتف iPhone 14 Pro الذي طال انتظاره للبيع، حيث اصطف المشجعون في جميع أنحاء العالم خارج متاجر Apple ليكونوا من بين أول من يشتري  الجهاز الجديد.

لكن بعض المستخدمين، أبلغوا بالفعل عن مشكلة غريبة - فالعدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية تهتز  عندما يلتقطون صورًا أو مقاطع فيديو في بعض تطبيقات بما في ذلك Snapchat، وTikTok، وInstagram.

من غير الواضح مدى انتشار المشكلة أو السبب الأساسي ومع ذلك، انتقل العديد من مستخدمي iPhone 14 Pro  إلى   Twitter لوصف تجاربهم ومشاركة مقاطع الفيديو التي توضح المشكلة.

لا يبدو أن المشكلة تؤثر على تطبيق الكاميرا المدمج في iPhone.

كتب أحد مستخدمي هاتف آيفون على «تويتر»، " كنت أعاني من اهتزاز الكاميرا بشكل لا يمكن السيطرة عليه عندما أفتح Snapchat أو أستخدم الكاميرا في Instagram، ومع ذلك ، لا أواجه أي مشكلات عند استخدام تطبيق الكاميرا العادي.

كتب آخر: "التقطت جهاز iPhone 14 pro الجديد بالأمس وتعرضت لهزة الكاميرا بشكل متقطع في Snapchat، هل هناك أي شخص آخر لاحظ هذا؟ ".

قال آخر: "لقد وصل جهاز iPhone 14 Pro للتو، وعندما فتحت Snapchat ، كانت الكاميرا تهتز كثيرًا وأحدثت ضوضاء ميكانيكية غريبة جدًا''.

تمت مشاركة عدد قليل من مقاطع الفيديو التي تُظهر المشكلة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مقطع فيديو من YouTuber وآخر بواسطة مستخدم TikTok.

تُظهر مقاطع الفيديو المستخدم وهو يفتح وظيفة الكاميرا داخل تطبيق تابع لجهة خارجية على iPhone 14 Pro ويرى صورة ضبابية على الشاشة، حيث تهتز العدسة الرئيسية على الجهاز بشكل لا يمكن التحكم فيه وتحدث ضوضاء صاخبة.

لم تعلق Apple بعد على المشكلة ، لكن بعض المستخدمين اقترحوا أن ذلك قد يكون بسبب خلل برمجي يؤثر على تثبيت الصورة البصري للجهاز.

إذا كانت هذه هي المشكلة ، فمن المحتمل أن تقوم Apple بتنفيذ إصلاح في تحديث iOS 16.1.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي