وداعًا فصل الصيف.. احذر هذه الملابس قد تصيبك بنزلات برد مع بداية الخريف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثلاثة أيام فقط تفصلنا عن نهاية فصل الصيف وبداية الخريف أفضل فصول العام من حيث الاعتدال فى درجات الحرارة ولكن يتخلله حالات عدم استقرار.

ويبدأ فصل الخريف يوم الجمعة القادم، وتشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة خلال فترات الليل خاصة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

ما حكم التأخر في توزيع التركة بخلاف مراد بعض الورثة؟.. «الإفتاء» تٌجيب

وافاد خبراء الأرصاد أن خلال ال 72 ساعه القادمة، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في نسب الرطوبة، فمن أهم سمات فصل الخريف هي أنه ينقلنا من الحرارة العالية وارتفاع نسب الرطوبة إلى إنخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة حيث هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة .

 

كما يتوقع الخبراء، أن يصاحب فصل الخريف سقوط الأمطار على المناطق الساحلية أو حتي موسم السيول في المناطق الموجودة فى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وجنوب سيناء .

 

 والطقس غداً مستقر على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.

 

وأكد الخبراء أن التغيرات الجوية فى درجات الحرارة بين فترة النهار والليل فى فصل الخريف، متابعة أنه احيانا نشعر بالأجواء الحارة بفترات النهار، وأحيانا بالأجواء الباردة خلال فترات الليل ومن المهم جدا أن تغيير نوعيات الملابس من الممكن أن تصيبنا بنزلات البرد  وضرورة اصطحاب قطعة ملابس إضافية مع إنتهاء فصل سبتمبر  خاصة مع بداية العام الدراسي وذهاب الطلاب للمدارس بالصباح الباكر.

 

 

و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا ، الثلاثاء، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وعن الظواهر الجوية تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة المتوقعة

العظمى الصغرى

 

القاهرة 31 24

 

العاصمة الإدارية 32 23

 

6 أكتوبر 32 23

 

بورسعيد 29 24

 

الإسماعيلية 32 23

 

السويس 31 22

 

الزقازيق 31 24

 

مطروح 28 21

 

السلوم 30 19

 

سيوة 33 20

 

العريش 30 22

 

رفح 30 20

 

الطور 35 25

 

كاترين 29 18

 

رأس سدر 33 24

 

الأقصر 36 22

 

أسوان 37 25