ما شروط اختيار الشباب المتطوعين في قمة تغير المناخ؟ "التضامن" تجيب

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قال الدكتور أحمد سعدة، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي، إن مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP-27) الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، من المتوقع أن يترك أثرًا مستدامًا داخل المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الشباب المصري سيتعلم كثيرا من المؤتمر، معقبا: "فرصة كبيرة للشباب المهتمين بالعمل المناخي أن يتعلموا من القمة".

وأضاف “سعدة”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم"،  المذاع على قناة "dmc"، أن الوزارة حريصة على تواجد أكبر عدد من الشباب المتطوعين المصريين داخل القمة، من خلال المشاركة في الجوانب التنظيمية المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة وبالتنسيق المباشر مع رئاسة المؤتمر ووزارة الخارجية، فتحنا باب التطوع في شهر مايو الماضي لمدة 45 يوماَ، من خلال منصة إلكترونية.

وأوضح: " استقبلنا 9900 طلب للتطوع، من 80 دولة حول العالم، وهو ما يعكس اهتمام الشباب بهذه المؤتمر، و سيتم الموافقة على 1000 متطوع فقط".

وحول شروط اختيار الشباب المتطوعين في قمة تغير المناخ قال إن المشاركة في مختلف الجوانب التنظيمية، مثل تكنولوجيا المعلومات، وخدمة الأشخاص وذوي الإعاقة، وخدمة الجوانب التنظيمية الأخرى من الجناح الخاص بالمجتمع المدني، وغيرها من الجوانب التنظيمية، التي سيشارك فيها المتطوعون.

وأضاف أن هناك مشروع كبير من المقرر أن يتم تنفيذه خلال قمة المناخ، بالشراكة مع إحدى الجمعيات الأهلية، لمنع هدر الطعام أثناء المؤتمر، وبالتالي فإن هناك أنشطة يومية للمتطوعين لتعبئة وتغليف الطعام، الذي لم يتم لمسه، وتوزيعه من خلال شبكة الجمعيات الأهلية المحلية في جنوب سيناء على المستفيدين.

إقرأ أيضا  |     أحمد كريمة يهاجم مبروك عطية: يرفع شعار ما يطلبه المستمعون ويضيع الدين