بعد نهاية مراسم تشيع الملكة إليزابيث الثانية ..

الملك تشارلز الثالث يغادر كنيسة سان جورج | فيديو

الملك تشارلز الثالث يغادر كنيسة القديس جورج
الملك تشارلز الثالث يغادر كنيسة القديس جورج

قام الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، بمغادرة كنيسة سان جورج في قلعة وندسور، بعد إنهاء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

توقف أعضاء العائلة الماكية لشكر القساوسة والآخرين المشاركين في صلاة الجنازة.

كان قد  توارى نعش الملكة إليزابيث الثانية الثرى، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في كنيسة سان جورج بجوار زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، في كنيسة سان جورج بقلعة وندسور، بعد صلاة القداس على نفسها، بحضور أعضاء العائلة الملكة وبعض من الشخصيات العامة والمقربين.

وشُيعت اليوم الاثنين 19 سبتمبر جنازة العاهلة البريطانية الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، بعد عشرة أيام من وفاتها.

ورحلت الملكة إليزابيث عن عالمنا، يوم الخميس 8 سبتمبر، عن عمرٍ بلغ الـ96 عامًا، بعد أكثر من سبعين عامًا أمضتها على عرش المملكة المتحدة.

وخلف تشارلز، نجل إليزابيث الأكبر، والدته على عرش بريطانيا، تحت اسم الملك تشارلز الثالث. 

 


يذكر أن الملك تشارلز أعلن حدادًا يمتد على مدار 17 يومًا في بريطانيا وينتهي بعد أسبوع من جنازة الملكة اليزابيث المقررة اليوم.

وبدأت مراسم الحداد في اليوم التالي لوفاة الملكة، ونُقل نعش الملكة من قصر بالمورال في اسكتلندا إلى قصر باكنجهام، حيث تم وضع العديد من الخطط لتسهيل نقل النعش.

ثم أعلن الملك تشارلز عن قيامه بجولة في أنحاء المملكة لمدة 3 ايام بعد تلقيه واجب التعزية في قاعة وستمنستر، وتشمل الجولة اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وفي اليوم الخامس نُقل جثمان الملكة من قصر باكنجهام إلي كنيسة وستمنستر، عبر حشود الآلاف من المعزين بواسطة عربة مدفع إلى وستمنستر آبي، وبقي هناك 3 أيام لتوديع أفراد العائلة للملكة. كما أعلن القصر أنه سيتم السماح للمواطنين بتوديع الملكة.

ومن اليوم السادس إلى التاسع، ظل جسد الملكة في قاعة في كنيسة وستمنستر حتى جنازتها.

وتقام جنازة رسمية للملكة إليزابيث في اليوم العاشر، وتنقل من كنيسة وستمنستر إلي كنيسة القديس جورج إلي جانب والدها ووالتها وشقيقتها.

ومن المتوقع إقامة موكب  في لندن وويندسور مع حضور الآلاف من المواطنين، والوقوف  دقيقتان من الصمت في جميع أنحاء البلاد في منتصف النهار حدادًا على روحها.