"الليجا" تفتح تحقيقًا ضد جماهير أتلتيكو بسبب فينيسيوس

احتفال فينيسيوس بعد أحد أهدافه
احتفال فينيسيوس بعد أحد أهدافه

تعتزم رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجوم العنصري الذي تعرض له البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني.

وتعرض فينيسيوس جونيور لهجوم عنصري عنيف خلال الفترة الماضية بدأ من مباراة ريال مدريد أمام نظيره مايوركا وتكرر من جانب جماهير أتلتيكو مدريد في مباراة ديربي مدريد.

وحسب ما ذكرته إذاعة كوبي الإسبانية، فإن رابطة الليجا على وشك تقديم تقرير يتضمن كل ما حدث من جماهير أتلتيكو مدريد ضد فينيسيوس جونيور، للجنة العنف في الرابطة من أجل التحقيق في أحداث الديربي، كما أدانت رابطة الدوري الإسباني، التصرفات العنصرية التي قام بها جماهير أتلتيكو مدريد ضد البرازيلي، من صيحات عنصرية تجاه اللاعب.

وقد التقطت كاميرات نقل المباراة، جماهير أتلتيكو مدريد وهي تطلق صيحات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور في محيط ملعب المباراة، إلى جانب الهتافات العنصرية الأخرى التي تضمنت "فينيسيوس يموت"، "فينيسيوس أنت قرد".

الجدير بالذكر أنه ردًا على هذه الصيحات والهتافات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور، أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا طالب من خلاله جماهيره باحترام الخصم، في خطوة متوقعة لنفي تهمة العنصرية عن نفسه، حتى لا يقع في فخ العقوبات.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت اللحظات التي سبقت مواجهة أتلتيكو وريال مدريد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور للعنصرية.

جاء هذا بعد أن تجمعت جماهير أتلتيكو مدريد خارج ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بفريقهم استعدادًا لمشاهدة ديربي العاصمة ضد الخصم ريال مدريد.

الجماهير ظلت لعدة دقائق خارج الملعب تقوم بتصرفات ترفضها كرة القدم، حيث ظلوا يرددون هتافات عنصرية ضد اللاعب البرازيلي.

على صعيد متصل فاز ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد على ملعب واندا متروبوليتانو.

اقرأ أيضًا: رقص رودريجو مع فينيسيوس يغضب جماهير أتلتيكو مدريد | شاهد