نقابة الأطباء: مبادرة «الألف يوم الذهبية» هدفها خلق وعي مجتمعي بأهمية حياة الطفل

الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء
الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء

قال د.إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إننا نحتاج مبادرة جيدة مثل مبادرة الـ"الألف يوم الذهبية" والتي أُشيد بها، والتي أُطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تتزامن مع المبادرة الرئاسية "يوم جديد". 

اقرأ أيضا| «وكيل أطباء الإسكندرية»:العلاج بالتبريد موجود من أيام الفراعنة |فيديو

وأضاف "الزيات"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أن المبادرة تهدف إلى خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل وتقديم كافة أوجه الرعاية للطفل المصري، منذ أن يكون جنين في رحم الأم وطول فترة الحمل وأثناء الولادة وأيضًا خلال الألف يوم الأولى من حياته، لما لهذه الفترة من أهمية في حياة الطفل. 

وتابع: “مبادرة “الألف يوم الذهبية” تُمثل حق من حقوق الطفل المصري في حياة صحية كريمة"، مشيرًا إلى أهمية الـ1000 يوم الذهبية الأولى من حياة الطفل، إذ أن 85% من صحة الإنسان طوال حياته تتكون في تلك الفترة الـ1000 يوم الذهبية، وأي تقصير في هذه الفترة لا يمكن تعويضه بعد ذلك.

وأشار إلى أن العناية الجيدة بالطفل في هذه الفترة المهمة من حياته تحميه من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل السمنة والتقزم والتوحد والخلل في القدرات الذهنية والنفسية والإبداعية، ولذلك من المهم أن نقدم المشورة لكل أم كي تستطيع الاعتناء بطفلها ورعايته بشكل صحي وسليم.