مواطنون يطالبون التموين بتصحيح صلة القرابة بالبطاقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب الكثير من أصحاب البطاقات التموينية، الذين يواجههم عائق ومشاكل، أثناء نقل زوجاتهم المقيدات على بطاقات تموينية أخرى، إلى بطاقاتهم التموينية، باستخدام خدمة ضم أفراد أسرتي، عبر منصة مصر الرقمية، أو عن طريق مراكز الخدمة المطورة، بفتح تصحيح صلة القرابة عبر مصر الرقمية.

وفوجئ الكثير من أصحاب البطاقات التموينية، الراغبين في نقل زوجاتهم من بطاقات أبائهم التموينية، إلى بطاقة الزوج التموينية، برفض الطلب بسبب وجود زوجة أخرى، وتبين أن السبب يرجع لوجود  أخطاء في صلة القرابة لبعض البطاقات التموينية.

واكتشف بعض أصحاب البطاقات التموينية ، أنه تم تسجيل الأبن أو الأبنة في خانة الزوجة، لذلك عندما يطلب إضافة الزوجة، باستخدم ضم أفراد أسرتي، عبر مصر الرقمية، يظهر أمام النظام أو( السيستم) أن هناك زوجة بالفعل مقيدة على بطاقة الزوج التموينية، رغم أنه في واقع الأمر المقيد هو الأبنة و ليس الزوجة.

يقول اسماعيل محمد، أحاول منذ فترة طويلة نقل زوجتي من بطاقة والديها التموينية إلى بطاقتي، و في كل مرة يتم رفض الطلب، وعلمت أن السبب يرجع لتسجيل ابنتي في قاعدة البيانات في خانة الزوجة، وتقدمت بشكاوى عديدة إلى مكتب التموين، ووزارة التموين لتصحيح صلة القرابة ليتثني لي إضافة زوجتي لكن دون جدوى، لذا أناشد الوزارة بفتح تصحيح بيانات صلة القرابة للمواطنين عبر البوابة الرقمية.

و تتكرر المشكلة مع المواطن محمد أحمد حيث فشلت جميع محاولاته لاضافة زوجته إلى البطاقة التموينةن بسبب تسجيل ابنته في خانة الزوجة بدلا من الابنة، ويتساءل كيف لايمكن اصلاح هذا الأمر رعم أنه من الأسم واضح جدا أنها ابنتي و ليست زوجتي ، ولماذا لا يسمح للمواطن بتصحيح البيانات الخاطئة ببطاقته .

بينما الوضع أكثر سوء بالنسبة للمواطن تامر محمد و الذي اكتشف بعد عناء التنقل بين مكتب التموين و المديرية التموينية بحسب قوله انه تم حذف فرد من بطاقته التموينة، و هي ابنته لانه مقيد اماها في خانة صلة القرابة انها زوجة، فتم حذفها لانه بالفعل زوجته بالبطاقة.

 وفي ظل ارتفاع الأسعار، يسعى الكثير من أصحاب البطاقات التموينية، خاصة الذين استفادوا من خدمة الفصل الاجتماعي، وأصبح لديهم بطاقة تموينية مستقلة، إلى إضافة زوجاتهم على البطاقة التموينية، باستخدام خدمة ضم أفراد أسرتي عبر منصة مصر الرقمية، أو عن طريق مراكز الخدمة المطورة.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة ضم الزوجة والأبناء إلى البطاقة التموينية، باستخدام خدمة (ضم أفراد أسرتي) بشرط أن يكون الأفراد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمهم إلى بطاقته، من المقيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم.

ويستطيع صاحب البطاقة التموينية نقل زوجته أو الأبناء من بطاقة تموين الجد إلى بطاقته عبر مكاتب التموين ، أو إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية ، ( أونلاين) بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب شخصي على البوابة الرقمية قبل بدء الخدمة.

 

وإليكم  خطوات استخدام خدمة ضم أفراد أسرتي ، عبر المنصة الإلكترونية مصر الرقمية

1- ادخل على موقع مصر الرقمية من هنا

HTTPS://DIGITAL.GOV.EG

2- اضغط على دخول حسابي ثم سجل دخولك برقم المحمول والباسورد .

3- اضغط على خدمات التموين

4- اختار ضم أفراد أسرتي

5- اضغط ابدأ الخدمة

6- اكتب إسم زوجتك رباعيا

7- إدخل الرقم القومي الخاص بزوجتك ،و المكون من 14 رقم .

8-اختار صلة القرابة زوجة ثم الضغط على خيار (إضافة).

9- ستظهر لك شاشة نجحت في ضم أفراد اسرتك ، متضمنة رقم الطلب الذي قمت بتقديمه .

10-تتبع حالة الطلب من خلال طلباتي .

أقرا ايضا|تعرف على أسباب رفض إضافة الزوجة إلى بطاقة زوجها التموينية