ترامب يتهم بايدن باستنزاف احتياطى النفط الأمريكى

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

اتهم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب خليفته جو بايدن باستنزاف احتياطى النفط الاستراتيجى للبلاد فى محاولة لخفض أسعار الوقود قدر الإمكان قبل انتخابات الخريف.


وتوقع ترامب أن تسجل أسعار البنزين زيادة حادة مع نهاية الحملة الانتخابية مشيرا إلى أن احتياطى النفط الاستراتيجى مخصص للحرب وليس للانتخابات.

وقال: «لقد ملأت أنا هذه الاحتياطيات الاستراتيجية... التى لم يتم تجديدها منذ سنوات. لقد فعلت ذلك بالسعر المناسب عندما كانت الأسعار عند أدنى مستوى لها على الإطلاق. ملأتها، وهو (بايدن) يستخدمها لخفض الأسعار بقدر ما يستطيع قبل الانتخابات».

ومن جهة اخرى، حذر ترامب الألمان من انهم ربما «يخسرون بلادهم» بسبب انخفاض إمدادات الطاقة الروسية، على خلفية الصراع فى أوكرانيا.وأضاف  «لن يضحكوا بعد ذلك... ألمانيا تعود الآن إلى الأشياء القديمة، بما فى ذلك الفحم، وهم لا يملكونه، لن يكون لديهم بلد، ولن تبقى لديهم بلاد». وأشار ترامب الى إنه سبق وأرسل إلى المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، علما أبيض لتستسلم إلى روسيا.


وعلى صعيد اخر، ذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» أن الولايات المتحدة تقترب بسرعة من كارثة وطنية بسبب سياسة بايدن.. واوضحت الصحيفة ان بايدن» تعهد بتوحيد البلاد أثناء حملته الانتخابية، لكن وعوده لم يتم تنفيذها حتى الآن. إنه فشل».

وأشارت الصحيفة إلى أن سياسة الحزب الديمقراطى زادت التضخم إلى أعلى مستوى منذ 10 سنوات، وأدت إلى ارتفاع سريع لأسعار الوقود.

اقرأ ايضا| الولايات المتحدة تسعى إلى تجديد احتياطيات النفط الاستراتيجية بـ 80 دولارًا للبرميل