النيابة العامة ببني سويف تأمر بحبس طاقم معدية أشمنت 4 أيام  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمرت النيابة العامة ببني سويف، بحبس طاقم معدية قرية أشمنت 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعددهم 3 متهمين وهم سائق المعدية، ومالكها، ومعاون السائق، المتهمين في غرق طفل من قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى ومدرس ثانوى من قرية الرياض بمركز ناصر، إثر سقوطهما من المعدية بعدما انكسر باب المعدية عقب إقلاعها من الجانب الغربي للنيل إلى الجانب الشرقي.

اقرأ أيضا  |  إحالة مدير مدرسة وأمين مرافق وإداري للمحكمة التأديبية في بني سويف

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشهود ومن بينهم والدة الطفل مروان محمد كامل، 9 أعوام بالصف الرابع الابتدائى والتى أكدت أن نجلها كان على متن المعدية بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، وفوجئ بكسر السلسلة الخاصة بباب المعدية، عقب إقلاعها مما أدى إلى سقوطه في النيل .

كانت النيابة العامة قد أمرت بمراجعة تراخيص المعدية، والتحفظ على طاقم المعدية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، عقب وقوع الحادث.

وتبين من المعاينة الأولية أن معدية نيلية تنقل المواطنين من غرب القرية إلى شرقها، بعد أن أقلت مواطنين ودراجات بخارية وسيارات ربع نقل، فوجئ الأهالى بفتح باب المعدية قبل انطلاقها بلحظات، ليسقط أكثر من ١٧ مواطنا في النيل ودراجات بخارية.

وأكدت تحريات المباحث أن الأهالى الذين كانوا موجودين على مرسى النيل بقرية أشمنت، قاموا بإنقاذ العديد من الأهالى الذين سقطوا من المعدية في النيل مع قوات الإنقاذ النهرى التي نجحت في إنقاذ طفلين، بينما تعرض طفلًا من قرية الميمون بمركز الواسطى ومدرسا ثانوى يعمل بمدرسة أبوصير الثانوية من قرية الرياض التابعة لمركز ناصر، للغرق من جراء سقوطهما من المعدية.