نانسي بيلوسي تزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن في يريفان

نانسي بيلوسي خلال زيارة النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن في يريفان
نانسي بيلوسي خلال زيارة النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن في يريفان

قال البرلمان الأرميني، إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي زارت اليوم الأحد 18 سبتمبر، مجمع تيستسرناكابيرد التذكاري في  العاصمة الأرمينية يريفان .

وذكر في بيان: "الوفد الذي ترأسته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الموجود في أرمينيا، زار في 18 سبتمبر، برفقة ألين سيمونيان رئيس البرلمان الأرميني مجمع تيستسرناكابيرد التذكاري".

وأضاف البيان أن أعضاء الوفد وضعوا إكليلا من الزهور قرب "النار الخالدة" تخليدا لذكرى ضحايا الإبادة الجماعية للأرمن. كما اطلع الوفد الأمريكي على الوثائق الخاصة بالإبادة الجماعية.

وقال المكتب الصحفي للبرلمان: "دعونا نذكر أن نانسي بيلوسي كان لها إسهام كبير في تبني القرار الخاص بالاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن، والذي صدر في الدورة الثانية من ولاية نانسي بيلوسي كرئيسة لمجلس النواب".

قالت السفارة الأمريكية في يريفان، يوم السبت، إن بيلوسي ستلتقي خلال زيارتها بين يومي 17 و19 سبتمبر مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، ورئيس الجمعية الوطنية ألين سيمونيان، ومسؤولين كبار آخرين لمناقشة العلاقات الثنائية والوضع الأمني ​​الحالي في المنطقة.

في أبريل من العام الماضي، أعلن البيت الأبيض اعتراف الرئيس الأمريكي، جو بايدن بصورة رسمية "بتعرض الأرمن للإبادة الجماعية في ظل الإمبراطورية العثمانية".