«الأرصاد»: استمرار انخفاض الحرارة غداً.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

أوضحت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية ، إن  هناك حالة من التحسن في الأحوال الجوية  ، على كافة أنحاء الجمهورية ، خاصة  فترات الليل .

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر القناة "الأولى" المصرية ، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية من على البحر المتوسط ، وقادمة من جنوب أوروبا ، ومعتدلة في درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن الأجواء في سعات النهار لازالت حارة رطبة على القاهرة الكبرى ، ومحافظات الوجه البحري .


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس اليوم شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد ، وجنوب سيناء ، ومعتدل على أغلب الأنحاء خلال ساعات الليل .

ولفتت ، إلى أن الأجواء المستقرة في الطقس مستمرة على مدار الأسبوع الجاري ، ويكون متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 31 و 32 درجة مئوية .

واسترسلت أن فصل الخريف يبدأ يوم الجمعة المقبل ، ويبدأ معه تدريجيا انخفاض درجات الحرارة ، والشعور بنسمة البرودة

وتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.
 
كما يشهد غداً شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين:

القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 24 درجة.

 والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة.

 ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة.

 وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

 وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة.

إقرأ أيضا:«الأرصاد» تحذر من نزلات البرد أول أيام الخريف| صور