غدًا.. إضراب شامل في مدارس القدس رفضًا لمحاولة فرض المناهج الإسرائيلية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعم الإضراب الشامل مدارس مدينة القدس المحتلة، غدًا الاثنين 19 سبتمبر، رفضًا لمحاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلي فرض المناهج الإسرائيلية وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية التاريخية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، في بيان مشترك مع أولياء أمور القدس، مدارس القدس للالتزام بالإضراب، وضرورة ثبات إدارة المدارس على نفس موقف الأهالي، وعدم خرق الموقف الوطني.

وطالبت المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع تغول الاحتلال واذرعه التنفيذية على مدارس القدس، لحماية المؤسسات التعليمية في المدينة والطلبة.

اقرأ أيضًا: منظمة التحرير الفلسطينية تتهم الاحتلال بشن حرب مفتوحة على القدس في جميع المجالات

وجددت القوى الوطنية والإسلامية موقفها الثابت والرافض لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف أو المستحدث على الطلبة في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديمية، وأنها لا تقبل إلا المنهاج الفلسطيني لتعليم الطلبة.

وبدوره، قال مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، إن "جميع محاولات سلطات الاحتلال لفرض ثقافتها على المقدسيين ستفشل أمام ارادة المتمسكين بهويتهم الوطنية، وتاريخهم وحضارتهم".

وأردف قائلًا: "نخوض معركة الروايات، ودولة الاحتلال واهمة أن بمقدورها فرض برامجها ومشاريعها التي تستهدف الحجر والإنسان والمقدسات والأرض".