«كافاني» يدخل تاريخ الليجا بالمشاركة الأولى مع فالنسيا الإسباني

إدينسون كافاني مهاجم فالنسيا
إدينسون كافاني مهاجم فالنسيا

خاض الدولي الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم نادي فالنسيا أول مباراة له خلال فوز الخفافيش بثلاثية نظيفة على سيلتا فيجو، في ملعب ميستايا، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ورفع فالنسيا رصيده إلى تسع نقاط يحتل بها المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان كافاني انضم إلى فالنسيا الإسباني في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي المنقضي، بعد انتهاء تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبات كافاني أكبر لاعب يخوض أول مباراة له في مسابقة الليجا، خلال القرن الحادي والعشرين، عن عمر 35 عاما و215 يوما، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وتجاوز كافاني رقم تيكسيما أنيبارو لاعب إيبار السابق، الذي بدأ مسيرته في الليجا حين بلغ عمر 35 عاما و174 يوما، وذلك في يناير من عام 2015.

وقال كافاني في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: "لم نبدأ المباراة جيدا، ولكننا لم نستسلم، واكتسبنا النسق في النهاية، وسأظل أتذكر هذه المباراة بسعادة بالغة".

كما أكد صاحب الـ 35 عامًا، أنه كان متحمسًا للغاية لمعايشة أجواء (المستايا) داخل الملعب بعد أن شعر بها في المدرجات خلال المباريات السابقة التي شاهدها بعد الإعلان عن انتقاله للفريق.

وقال في هذا الصدد "لقد كان شعورًا مذهلاً. الإحساس بمشاعر اللعب في المستايا كان مذهلا منذ وصولي إلى هنا، ولكن الإحساس من الملعب أمر مختلف تماما".

كما تحدث النجم الدولي عن مدربه الإيطالي جينارو جاتوزو، حيث أشار اللاعب الذي شارك في ظهوره الأول لمدة 71 دقيقة قبل أن يخرج مُستبدلا، إلى أنه يعرف كيف يمنح الحافز للفريق بصفة دائمة، كما أن الطاقة التي ينقلها للاعبين مهمة للغاية "لا سيما في قائمة مليئة باللاعبين الشباب".

وشدد لاعب المان يونايتد الإنجليزي سابقا على أن أهم ما في المباراة هو "الفوز، رغم وجود إمكانية للتحسُّن بشكل مستمر".

وتطرق أيضا للحديث حول الاتفاق مع المنتخب الأوروجوائي على عدم الانضمام لمعسكر سبتمبر الجاري، من أجل التأقلم بشكل أكبر على ناديه الجديد بعد أشهر من الابتعاد عن الملاعب.

وأوضح "هذه الأمور تحدث أحيانا. هناك محادثات مع المدرب، ومع الطاقم المساعد في المنتخب، ويجب أن يكون هناك تفهُّم للأمر. الأمور تمت كما يجب أن تكون، والآن يجب التركيز فيما هو قادم، والعمل بقوة".