نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات بالمقطم

نائب محافظ القاهرة  تقود حملة مكبرة لازالة المخالفات والتعديات 
نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة لازالة المخالفات والتعديات 

قادت المهندسة جيهان عبد المنعم حملة مكبرة بنطاق حى المقطم لمتابعة الأعمال والمشروعات الجارية بنطاق الحى وأيضا الوقوف على مدى الانضباط بشوارع وميادين الحى وذلك بحضور العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم والأستاذ هشام حسين سكرتير الحى والمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية والأستاذ جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأستاذ كريم عادل مسئول ملف التعديات بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بنطاق الحي. 

شملت الحملة المرور بنطاق عدد من الشوارع والميادين منها شارع ٩ وكورنيش المقطم ومنطقة ٧٠ فدان وصبحي صالح، حيث قادت سيادتها الحملة لرفع الإشغالات والمخالفات الخاصة بالمحلات والكافيهات والأكشاك وتوجيه فرق العمل بالتواجد المستمر لضبط المخالفات بصورة فورية. إلى جانب إصدار قرارات الغلق و التشميع للمحلات المخالفة وبدون ترخيص بشارع كورنيش المقطم والغلق الفوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حيث تم مصادرة عدد من المضبوطات.    

أشادت عبد المنعم بمستوى النظافة في نطاق الحي وشددت على بذل المزيد من الجهد بتكثيف حملات النظافة بنطاقها من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للنظافة وباستخدام معدات وفرق العمل لرفع كافة التراكمات والمخلفات الناتجة عن مخلفات البناء والهدم والرتش وشن الحملات المكبرة على مدار اليوم وبصورة مستمرة. 

كما شددت على ضرورة وجود أفراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة والحد من المخالفات المتكررة بنطاق الحي وتكثيف الحملات لرفع الإشغالات ومخالفات المحلات والكافيهات والباعة بالتنسيق مع شرطة المرافق و عمل حملات مكبرة مستمرة على الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط بجميع الشوارع.

وفي سياق القضاء على مخالفات البناء و التعديات شددت نائب محافظ القاهرة على ضرورة إيقاف كافة أعمال البناء المخالفة من خلال أعمال الرصد و المتابعة المستمرة لوقف التعديات في المهد، وذلك في إطار التصدي والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي ومن خلال توفير مقاول الازالات الخاص بالحي للتصدي بكل حزم وازالة المخالفة بصورة فورية لفرض هيبة القانون وعدم عودة التعديات مرة اخرى مع بذل الجهود لزيادة نسب التنفيذ.

 كما وجهت بعمل اجتماع تنسيقي بحضور السيد رئيس الحي مع كافة الاجهزة المعنية و الشرطية والمرافق وقوات انفاذ القانون والادارة الهندسية للبدء الفوري لحملة الإزالات المكبرة بنطاق الحي والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذها مع تحديد الجدول الزمني للأعمال. 

وفي نفس السياق طالبت باستنفار جميع رؤساء الاحياء بالمنطقة الجنوبية والتواجد بين المواطنين لسرعة التعامل مع اي شكاوى وتحسين مستوى الخدمات وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولا بأول مع ضرورة المتابعة المستمرة والتواصل المستمر مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وحلها بصورة سريعة.