بدون رسوم زيادة.. شروط التسكين بالمدن الجامعية في أسوان

 الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان
الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون التعليم والطلاب، إنه جاري استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2023/2022 م وفي هذا الإطار يتم العمل علي قدم وساق بالمدن الجامعية التي تتكون من 5 وحدات، وحدة صحاري، وحدة السيل، وحدة السماد للطالبات ووحدة أبوالريش، وحدة دار الضيافة للطلاب. 

وأضاف أن تمثل الطاقة الاستيعابية لها حوالي 3000 آلاف طالب وطالبة وبالإضافة إلى وحدة ناصر للطالبات ولكنها في مرحلة إحلال وتجديد. 

وتابع نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أنه ليس هناك زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة والتي تسدد مرة واحدة مع بداية التسكين وقيمتها 250 جنيهًا رسوم تسكين و100 جنيه خدمات إلكترونية لحساب مركز المعلومات بالجامعة. 

وأشار إلى أنه يتم دفع المقابل الشهري وهو150 جنيهًا مقابل الإقامة و200 جنيه مقابل التغذية باجمالي  350 جنيهًا شهريا للطالب أو الطالبة. 

وأوضح "سعد الدين" شروط ومعايير التسكين حيث يتم المفاضلة بين الطلاب المستجدين "الثانوية العامة" من حيث تاريخ الميلاد، أما الطلاب القدامى من حيث الأعلى تقديرًا، كما يتم استثناء ذوي الهمم وأمراض القلب من هذه الشروط. 

ويتم توفير خدمة "واي فاي" بالمباني وصالات طعام وصالات استذكار وأنشطة طلابية على مدار العام الدراسي بالإضافة للخدمة الطبية على مدار الـ24 ساعة وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

جاء ذلك في إطار تخفيف الأعباء عن الطلاب وأولياء الأمور لهذا العام الجامعي لا زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة لتسكين بمدن جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة.

إقرأ أيضا| جامعة أسوان: تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب الجدد