انطلاق مبادرة «تنظيف قاع الشواطئ من النفايات والمخلفات» بالإسكندرية

انطلاق مبادرة "تنظيف قاع الشواطىء من النفايات والمخلفات"جامعة الإسكندرية
انطلاق مبادرة "تنظيف قاع الشواطىء من النفايات والمخلفات"جامعة الإسكندرية

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، مبادرة "تنظيف قاع الشواطىء من النفايات والمخلفات" بشاطىء ستانلي، والتي تقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية وينظمها مؤسسات المجتمع المدني وفريق «من أجل مصر» بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف. وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ العالمي COP27، وبالتزامن مع يوم البيئة العالمي.

وأكد محافظ الإسكندرية على أن تنظيف قاع الشواطىء من الموضوعات التي يهتم بها العالم أجمع، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على دعم جميع المبادرات التي تأتي في إطار رؤية المحافظة بشأن خلق قاع نظيف خالي من من النفايات والمخلفات وكل ما يعيق أو يصيب رواد الشواطىء، وذلك في إطار رؤية الدولة للتنمية المستدامة.


ودعا المحافظ إلى زيادة المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية الحفاظ على قاع الشواطىء من المخلفات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تمتد المبادرة نحو شهر من الآن لتشمل جميع شواطىء الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، والدكتور رأفت حمزة الأكاديمي بجامعة الإسكندرية والمدرب الدولي المعتمد للغوص، وبمشاركة 40 غطاس، وجميع الجهات المعنية.

اقرا ايضا | الإسكندرية تستعد للعام الدراسي بـ26 مدرسة بتكلفة 66 مليون جنيه