نائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل تطوير «شجرة مريم»| خاص بالفيديو 

منطقة شجرة مريم
منطقة شجرة مريم

صرح الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، بأن منطقة المطرية من أقدم أحياء القاهرة وتحتوي على منطقة شجرة مريم ومنطقة المسلة.

 

وأضاف في تصريحات لبوابة أخبار اليوم على هامش تطوير موقع شجرة مريم: "جاءت قرارات من القيادات السياسية بتطوير مسار العائلة المقدسة بشكل عام فهناك ٢٥ نقطة على مستوى الجمهورية ومنهم شجرة مريم التي تعتبر من أهم المزارات، والتي كانت تعاني من مشكلة كبيرة في الصرف الصحي بالمنطقة وتم حلها من قبل شركة الصرف الصحي بالمطرية والتي كانت تكلفتها ٧٠ مليون جنيه وأهمها البير التي سقيت منه السيدة مريم وبعد حل مشكلة الصرف الصحي تم حل مشكلة البير بشكل نهائي". 

 

اقرأ أيضا | حديث خاص لوزير السياحة مع طفلة بموقع شجرة مريم


وأضاف "صابر" أن المسارات الجديدة التي تم عملها في شبكة الطرق قد سهلت الوصول إلى منطقة المطرية بشكل كبير للغاية، ومن المتوقع أن تأتي رحلات سياحية لهذه المنطقة الأثرية أكثر من الوقت الماضي، أما عن المنطقة المحيطة بالمنطقة والعقارات فقد تم طلاءها وصيانتها بالكامل للحفاظ عليها لأنها عقارات قديمة، كما تم توحيد ألوان طلاء المحلات التجارية المتواجدة في المنطقة والاعلانات التي تعلوها ايضا استطاعنا توحيدها بشكل معين. 


وأكد على الجهود المبذولة في توعية المجتمع المدني وسكان المنطقة بأهمية مزاراتها والتي تعتمدها جامعة عين شمس، للحفاظ على الشجرة والأماكن الأثرية والاستمتاع بالتطويرات الجديدة بها.

اقرأ أيضا | حديث خاص لوزير السياحة مع طفلة بموقع شجرة مريم