العراق يواصل جهوده لإغلاق آخر مخيم للنازحين في نينوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الهجرة العراقية أنها تبذل كل الجهود اللازمة بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية لإغلاق آخر مخيم للنازحين في محافظة نينوي.

وأوضحت الوزارة حسبما أفادت قناة السومرية نيوز العراقية اليوم السبت 17 سبتمبر، أن هناك معوقات اقتصادية واجتماعية وأمنية أدت حتى الآن إلى عدم إغلاق هذا المخيم، مشيرة إلى أن النساء والأطفال يشكلان النسبة الأكبر فيه.

وأضافت أنه تم إغلاق جميع المخيمات في المحافظة ويتبقى مخيم "الجدعة 5" الذي يضم حوالي ألف أسرة ترغب في العودة لمناطقها الأصلية.

اقرأ أيضًا: العراق وسوريا يبحثان القضايا المشتركة في الشأن المالي والبيئي

يُذكر أن حلف الناتو عبر اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، عن تطلعه لتوطيد العلاقات مع العراق خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.

جاء هذا خلال لقاء قائد بعثة الناتو الجديد في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي، بوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في بغداد، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان لوزارة الخارجية.

وقال ايانوتشي إن حلف الناتو يرغب في "توطيد العلاقات مع العراق في المرحلة القادمة على الاصعدة كافة، وعدم اقتصارها على المستوى العسكري والأمني".

وشدد المسؤول في الحلف على ضرورة التعاون في مكافحة الإرهاب وتواصل بعثة الناتو مع مختلف الجهات العراقية من أجل تحقيق مهامها بالشكل المطلوب.

وجه المسؤول الأمني الشكر لوزير الخارجية لدور وزارته في تسهيل مهام بعثة الناتو.

وشدد ايانوتشي على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف شمال الأطلسي.