الغضبان: حملات مكثفة لإغلاق سناتر الدروس الخصوصية بالتزامن مع بداية العام الدراسي

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

المحافظ يناشد أولياء الأمور بالابتعاد عن مراكز الدروس الخصوصية ودعم جهود الأجهزة التنفيذية في مواجهة هذه الظاهرة. 

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن الفترة الحالية تشهد مزيد من الحملات المكثفة لإغلاق سناتر الدروس الخصوصية بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية واستغلال الطلاب وأولياء الأمور، ولتحقيق انضباط العملية التعليمية والتزام الطلاب بالحضور في المدارس بمختلف المراحل التعليمية. 

قامت الأجهزة التنفيذية بحي الشرق لليوم الثاني على التوالي بحملة مكبرة، لغلق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية بنطاق الحى، وبمشاركة لجنة المتابعة المركزية بمديرية التربية والتعليم .

أسفرت الحملة عن غلق وتشميع 3 سناتر للدروس الخصوصية بنطاق الحى الكائنة في شارع رمسيس وحافظ إبراهيم دور أول، شارع أوجيني والجمهورية دور تاني، شارع الثلاثيني والمشرق دور تاني، وتم مصادرة جميع المنقولات الموجودة داخل السناتر  "دسكات- كراسي-  شاشات- كمبيوترات- ماكينات تصوير"، وتم إيداعها بمخازن الحي، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

كما شهد مبنى الفريبور لليوم الثاني هدوء تام وخلو من الطلاب وذلك بعد قرار المحافظ بتشكيل لجنة من المحافظة ومديرية التعليم لمتابعة حملات إغلاق سناتر الدروس الخصوصية بالمبنى ومنع عودتها مجددًا.

اقرأ أيضا | طفلة تتعرض لتعذيب وحشي من والدها وزوجته بـ«بورسعيد»