اليوم.. محاكمة عامل قتل طفل حرقًًا بدار السلام 

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم محاكمة عامل أشعل النار فى منزل بدار السلام مما أدى لموت طفل حرقًا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد راشد، ومحمد الشرقاوي، وسالي الصعيدي الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

كان قد حضر الطبيب الشرعى الجلسة للاستماع إلى شهادته كطلب الدفاع حول وجود أضرار بالقلب والرئتين أدت للوفاة وليس الحرق ليؤكد الشاهد أن الحرق ينتج عنه صدمة عصبية تؤثر على القلب والرئتين وتؤدى للوفاة ولايوجد أثار اعتداء على الطفل أدت للوفاة قبل اشتعال النار فيه.

اقرأ أيضا | المشدد 6 سنوات لعامل في قضية مخدرات بالأميرية

كانت أسندت النيابة العامة للمتهم «أسامة.م. ع»، 20 سنة، عامل أنه اشعل النيرار عمدًا بمحل مسكون وهى الشقة خاصة المجنى عليه بأن سكب سائلًا سريع الاشتعال «مادة الجازولين» حتى إذا أيقن وصولها إلى أرضية الردهة فأضرم النيران بها مستخدما «الولاعة» خاصته، وقد نشأ عن هذا الحريق موت الطفل المجنى عليه، والذي كان متواجدًا بالشقة السابق بيانها وقت اشتعال النار، وإحراز أداة مماتستخدم فى الاعتداء على الأشخاص «مادة الجازولين، الولاعة» بدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت التحريات  قيام المتهم بارتكاب الواقعة والعثور على زجاجة بلاستيكية تحوى مادة الجازولين أثناء معاينة مسرح الجريمة وبإعداد الأكمنة تمكنت الأجهزة الأمنية  من ضبطه وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بارتكاب الواقعة، وعزى قصده للانتقام من أهلية المجنى عليه لوجود خلافات مسبقة فيما بينهما .