التضامن: طباعة 100 ألف بطاقة يوميا لمستحقي «تكافل وكرامة» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمر وزارة التضامن الاجتماعى في صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر والذي بدأ منذ أمس الخميس للمستفيدين، وذلك بعد زيادة عدد المستفيدين بمليون أسرة إضافية، بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 5.1 مليون أسرة، بما يشمل حاملي بطاقات ميزة البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

ومن جانبها قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إن عمليات صرف الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة تمت على أكمل وجه.

وأوضح هاشم، أن الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية منذ اليوم الأول، من خلال تشكيل لجان سريعة والتواصل مع الجهات المعنية لتوصيل الدعم لمستحقيه.

ولفت إلى أنه تم طباعة البطاقات الذكية من قبل مكاتب البريد تيسيرًا على المواطنين، بجانب بطاقة ميزة حتى يتم الصرف بداية من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا تم طباعة ما بين 10 آلاف إلى 100 ألف بطاقة يوميًا للمستحقين.

 

وأضاف مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية «التكلفة الإجمالية هذا الشهر 25 مليار جنيه وهي مستحقات برنامج تكافل وكرامة بجانب ما يتم إنفاقه من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم 420 ألف أسرة.

يذكر أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، قد وصل إلى 19 مليار جنيه خلال العام الماضي، ثم بلغ 22 مليار جنيه في أبريل الماضي، بزيادة 450 ألف أسرة، وأصبح التمويل حاليا 25 مليارا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث زاد عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وهذا يؤكد حرص مصر على تلبية حقوق الإنسان في توفير احتياجاته، ويعد استثمارا في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تعوق جهود التنمية.

اقرأ أيضا«التضامن»: دعم نقدي لـ مليون و100 مواطن بتكلفة 5 مليارات سنوياً