بتكلفة 609 ملايين و 500 ألف جنيه..

تنفيذ 7 مشروعات خدمية وتنموية بمركز فاقوس بالشرقية 

تنفيذ 7 مشروعات خدمية وتنموية بمركز فاقوس بالشرقيه 
تنفيذ 7 مشروعات خدمية وتنموية بمركز فاقوس بالشرقيه 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من تنفيذ 7 مشروعات خدمية وتنموية بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية بمركز ومدينة فاقوس بتكلفة 609 ملايين و500 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، وتسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

وأكد المحافظ، على أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعي جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والإستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير إحتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد وكذلك المشاركة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع محطة معالجة صرف صحي قنتير والتي تعمل بطاقة استيعابية 10 ألاف م3 / اليوم وبتكلفة 210 ملايين جنيه، وكذلك الإنتهاء من أعمال انشاء محطة معالجة صرف صحي الصوالح والتي تعمل بطاقة استيعابية 22 ألف م3 / اليوم بمركز و بتكلفة 366 مليونًا و 800 ألف جنيه، وذلك حفاظاً على البيئة، ولتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

وأضاف المحافظ، أنه في قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من انشاء مدرسة حامد عبد العزيز محيسن للتعليم الأساسي بعدد 22 فصلا وبتكلفة 8 ملايين جنيه، كذلك أعمال الإحلال  لعدد 20 فصلا بمدرسة الشهيد صبحي المنسي الابتدائية بتكلفة 6 ملايين و 200 ألف جنيه.

كما تم الانتهاء من أعمال الإحلال الكلي لعدد 33 فصلا بمدرسة الشهيد أحمد صلاح بلال للتعليم الاساسي بتكلفة 7 ملايين و400 ألف جنيه، وأيضا أعمال الإحلال الكلي لعدد 8 فصول بمدرسة أبو حبال الابتدائية وبتكلفة 4 ملايين و 300 ألف جنيه.

كما تم الانتهاء من أعمال الإحلال الكلي لعدد 22 فصلا بمدرسة أبو خليل للتعليم الأساسي، وبتكلفة 6 ملايين و 800 ألف جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضا| 25 سبتمبر بدء الحجز .. شروط الحصول على وحدات سكنية مدعومة من وزارة الإسكان