4 أطعمة غنية بالخصائص الطبيعية المضادة للاكتئاب

البطاطا الحلوة مضادة للاكتئاب
البطاطا الحلوة مضادة للاكتئاب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعور بالحزن والاكتئاب غير المبرر، ويسمى ذلك بالاكتئاب الموسمي، وفي هذا الصدد نقدم لك 4 أطعمة غنية بالخصائص الطبيعية المضادة للاكتئاب، وذلك بحسب موقع pinkvilla. 

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا بالعديد من العناصر الغذائية مثل أوميجا 3 ، والأحماض الأمينية ، والحديد ، وفيتامينات ب التي تعتبر حيوية للوظائف الإدراكية السلسة. 
وتضمن هذه البذور الصغيرة الأداء الأمثل للناقل العصبي وتساعد في إنتاج السيروتونين في الجسم مما يبقيك في حالة مزاجية جيدة ويقلل من علامات الاكتئاب.

البطاطا الحلوة 
تعد البطاطا الحلوة مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات وهي غنية أيضًا بـ L-tryptophan الذي يتم الترويج له في علاج الاكتئاب والقلق، ولا تحافظ البطاطا الحلوة على مستويات السكر المرتفعة في الدم فحسب، بل تساعد أيضًا في مكافحة مستويات الإجهاد المرتفع. 

 
بروكلي

تحتوي هذه الخضار على عناصر غذائية حيوية مهمة، فهي تحتوي على فيتامين ب 6 والبروتين إلى الكالسيوم، ويحتوي البروكلي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر بارزة لتعزيز الاسترخاء والمزاج السعيد. 

المكسرات والبذور 

المكسرات مثل اللوز والكاجو والفول السوداني والجوز غنية بالدهون المغذية والألياف والأحماض الأمينية مثل التربتوفان التي تجعلك تشعر بالمرح وتعمل على تصعيد مزاجك مع تقليل التوتر والاكتئاب، يتم وصف المكسرات والبذور بشكل أفضل لصحة الدماغ وتؤدي إلى مزاج سعيد طويل الأمد. 

 

اقرأ ايضا|كيف تتعامل مع الاكتئاب؟.. أبرزها تغيير نمط حياتك