دراسة : اختبار دور استهلاك اللحوم في أمراض القلب والأوعية الدموية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على مدار الـ 45 عامًا الماضية ، جمع الباحثون أدلة عالية الجودة تشير إلى أن الدهون المشبعة ليس لها أي تأثير على أمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفيات الإجمالية, وفي فبراير 1977 ، في خضم وباء أمراض القلب ، شجعت لجنة مختارة في مجلس الشيوخ الأمريكي الناس على تناول كميات أقل من اللحوم. ومع ذلك ، خلال العام ، ربما بسبب الضغط من صناعة اللحوم ، غيرت اللجنة نصيحتها ، مع التركيز بشكل أكبر على تقليل الدهون المشبعة، وذلك حسب ما ذكره موقع «medicalxpress».

اقرأ أيضاً| :نوع شائع من الخضار يرتبط بخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50٪

لمزيد من التحقيق في دور استهلاك اللحوم في أمراض القلب الإقفارية ، قادت ماري سكولينج أستاذة جامعة مدينة نيويورك وزملاؤها دراسة نُشرت في مجلة BMC Medicine لاختبار L-carnitine ، وهو مؤشر حيوي لاستهلاك اللحوم ، باستخدام تصميم دراسة مشابه لتجربة عشوائية محكومة، ميزة التوزيع العشوائي الجيني.وجدت الدراسة أن L-carnitine مرتبط بشكل إيجابي بمرض نقص تروية القلب ، خاصة عند الرجال، وتساعد هذه النتائج في تفسير المعدلات المرتفعة لأمراض القلب لدى الرجال ، بالإضافة إلى إثبات النصيحة الغذائية الأصلية لتقليل استهلاك اللحوم.

يقول سكولنج إنه بالنظر إلى البصمة البيئية لاستهلاك اللحوم ، فإن اتباع هذه النصيحة يمكن أن يقلل أيضًا من التأثيرات البيئية الغذائية.

أضاف سكولنج: "إن تقليل استهلاك اللحوم يمكن أن يكون وسيلة لتحسين صحة الكوكب وصحة الرجال، وتحديد الدوافع، والعواقب الكامنة الخاصة بالجنس من L-carnitine يمكن أن تفيد في تحديد المزيد من التدخلات".