عادات صحية يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يموت شخص واحد كل 34 ثانية في الولايات المتحدة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وتعتبرأمراض القلب التاجية هي النوع الأكثر شيوعًا من أمراض القلب ، مما أسفر عن مقتل 382820 شخصًا في عام 2020،  في حين أن الإحصاءات قاتمة ، فإن أمراض القلب ليست معطاة. في حين أن هناك عوامل خطر معينة لا يمكنك تغييرها مثل العمر والتاريخ العائلي ، إلا أن هناك خيارات نمطية وعادات صحية يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

يقول إريك ستال ، طبيب القلب غير الجراحي في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند ، "إن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بالنسبة لمعظم المجموعات العرقية والإثنية في الولايات المتحدة. وفي أمراض القلب ، يعتبر مرض الشريان التاجي بسبب تصلب الشرايين أكثر شيوعًا، وتراكم الترسبات في الشرايين، وتبدأ العملية في العقد الثاني والثالث من العمر نتيجة ارتفاع الكوليسترول وسوء التغذية ونمط الحياة الخامل والسمنة والتدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري".


يخبرنا الدكتور بايو كاري وينشل ، المدير الطبي للرعاية العاجلة والطبيب ، صحة الكربون ومستشفى سانت ماري ، "وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن السبب الأول للوفاة في أمريكا هو أمراض القلب (696،962 حالة وفاة). من المهم ملاحظة ، هناك عدة أنواع من أمراض القلب ، ولسوء الحظ ، لا ترتبط دائمًا بعلامات التحذير - مما يساهم في عدد الوفيات كل عام. يمكن لأي شخص أن يصاب بأمراض القلب، ولهذا السبب من المهم للغاية أن تضع في اعتبارك صحتك وتقليل مخاطر ".


يوضح الدكتور ستال: "بالنسبة للكثيرين ، تعتبر النوبات القلبية هي أول إدراك أنهم مصابون بأمراض القلب، ويتطور تصلب الشرايين وأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم على مدى عقود دون ظهور أعراض.

 

​​ومع انتشار ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة ، يعاني المزيد من الأشخاص من تأثير مجرى الدم من أمراض القلب.وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، سيموت حوالي 697000 شخص في الولايات المتحدة بسبب أمراض القلب في عام 2020، وتتسبب أمراض القلب في حوالي 1 من كل 5 وفيات.

 

مرض الشريان التاجي هو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا وتسبب في حوالي 383000 حالة وفاة في عام 2020. ويعاني حوالي 20.1 مليون أمريكي من مرض الشريان التاجي.

 

يذكرنا الدكتور ستال ، "من المهم إجراء فحص منتظم لضغط الدم والكوليسترول والسكري، ويجب أن يخضع كل شخص فوق سن العشرين للفحص كل 5 سنوات على الأقل".

 

تحث الدكتورة كاري-وينشل على "هناك بعض العلامات التحذيرية لأمراض القلب مثل آلام الصدر والرقبة والكتف ، ومع ذلك ، لن تظهر الأعراض على الجميع، وقد لا تكون بعض الحالات مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول المرتبطة بأي أعراض - يشار إليها غالبًا باسم "القاتل الصامت". 


 

يقول الدكتور كاري وينشل ، "من المرجح أن تصاب بأمراض معينة ، بما في ذلك أمراض القلب إذا كان أحد أفراد عائلتك مصابًا بها أو أصيب بها. تأكد من مشاركة هذه المعلومات مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكن أن تساعد المعلومات التي تشاركها تحديد مرض القلب في مرحلة مبكرة أو تقليل مخاطر الإصابة به ".

 

الإقلاع عن التدخين

يذكرنا الدكتور ستال أن "التدخين هو أكثر أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية. في المتوسط ​​، يموت المدخنون قبل غير المدخنين بأكثر من 10 سنوات، والتدخين واستنشاق السموم الخطرة يزيدان الكوليسترول ، ويعزز تصلب الشرايين ، ويرفع ضغط الدم ، و يسبب تضيق الشرايين ". 

 

تضيف الدكتورة كاري-وينشل: "يستجيب جسمك للنيكوتين عن طريق رفع ضغط الدم. ببساطة ، يؤدي ارتفاع ضغط الدم على مدار اليوم ولفترة طويلة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب".


يقترح الدكتور ستال ، "يجب أن يخضع جميع البالغين لفحص ضغط الدم الروتيني للوقاية من ارتفاع ضغط الدم غير المعترف به وغير المتحكم فيه، وإذا تركت دون علاج ، فإن ارتفاع ضغط الدم أو غالبًا ما يسمى" القاتل الصامت "، يسبب آثارًا كبيرة في مجرى الدم ، لا سيما على نظام القلب والأوعية الدموية".   


زيادة النشاط البدني

يقول الدكتور كاري وينشل: "البقاء نشطًا هو المفتاح، سواء كان ذلك في نزهة حول منطقتك أو قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية ، يمكن لكليهما المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول وضغط الدم".


يشارك الدكتور ستال ، "أن تكون نشطًا هو جانب مهم في أسلوب حياة صحي للقلب، ويوصى بممارسة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا من التمارين متوسطة الشدة أو 75 دقيقة أسبوعيًا من التمارين عالية الكثافة".


تحسين النظام الغذائي

يخبرنا الدكتور كاري وينشل ، "إن دمج الأطعمة الصحية للقلب مثل الفاصوليا والتوت وكمية جيدة من الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي يمكن أن يفعل الكثير، تحتوي جميعها على مضادات الأكسدة وفيتامين K الذي يساعد على الحماية من الالتهاب ويقلل ضغط الدم - جميع العوامل المساهمة في الإصابة بأمراض القلب ".

 

وفقًا للدكتور ستال ، "يعتبر اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​أساسًا ممتازًا لنمط حياة صحي للقلب، ويركز هذا النظام الغذائي على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والأسماك، ويجب أن يكون زيت الزيتون مصدر الدهون الأساسي. الأطعمة التي يجب تجنبها هي تلك الغنية بالصوديوم والسكريات المضافة والدهون المشبعة والدهون المتحولة". 


فقدان الوزن

يؤكد الدكتور ستال أن "الحفاظ على وزن صحي له فوائد عديدة للقلب والأوعية الدموية. فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن المتواضع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، ضع أهدافًا صغيرة يمكن تحقيقها من خلال تناول الطعام الصحي وزيادة النشاط".