وفاة طفلة بعد نجاة أسرتها من الموت حرقا داخل شقة سكنية بالغربية 

الطفلة ريتاج
الطفلة ريتاج

كتب - عصام عمارة 

لقيت الطفلة ريتاج محمد عبدالبديع البالغة من العمر 12 عاما تلميذه بالصف الأول الإعدادي مصرعها متأثرة بإصابتها في حريق نشب بمسكنها بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية حيث أنقذت العناية الإلهية ٥ أفراد من أسرتها من الموت حرقا داخل منزلهم  من بينهم اشقاؤها. 

وكانت قرية بشبيش بدائرة مركز المحلة الكبرى قد شهدت اشتعال حريق في  أحد المنازل  بالقرية  أسفر عن إصابة أسرة واحدة مكونة من ٦  أفراد فى الحريق وهم الأب وزوجتة وأطفالة الثلاثة  بينهم رضيعة عمرها 11 شهرا، وشقيق زوجته، وتم نقلهم إلى مستشفيات المحلة وزفتي بواسطة 6 سيارات إسعاف ونقلت الطفلة الي مركز الحروق للعلاج بعد إصابتها بحروق من الدرجات الثلاثة بالجسم 
كان  اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغ بوقوع حريق هائل في احد المنازل بقرية بشبيش بالمحلة الكبرى وسقوط مصابين.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية  بمركز شرطة  المحلة الكبرى  وشرطة النجدة  و٤ سيارات من  الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق، وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة بالقرية. 

 ودلت المعاينة الأولية، أن الحريق نشب في المطبخ بالمنزل أثناد إعداد وجبة طعام وأسفر الحريق عن إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 3 أطفال، وهم الأب "محمد.س" وزوجته "وفاء.ح"، وأطفالهم "ريتاج وجودى وريتال"، وشقيق الزوجة "محمد.ح".

وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم واستقرار حاله الأب والزوج وطفليهما وريتال وجوري وخروجهما من العناية المركزة 
وظلت الطفله ريتاج  داخل العناية المركزة ومركز الحروق بمستشفى زفتي العام لتدهور حالتها وإصابته بإصابات متعددة 
تم تحرير محضر بالواقعة وتم ندب الأدلة الجنائية لمعاينة أثار الحريق  والذي تبين نشوبه  من البوتاجاز أثناء إعداد وجبة طعام،

وشيع أهالي قرية بشبيش  بمركز المحلة الكبرى جثمان الطفلة ريتاج إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة في مشهد جنائزي مهيب وسط حالة من الحزن خيمت على الجميع وأفراد اسرتها لفقدها في الحادث. 

اقرأ أيضا|  حبس ٣ متهمين لسرقتهم أبواب المقابر بالغربية