المشدد 10 سنوات لعاطل شرع في قتل عامل لسرقته بالسلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شريف طاهر وعضوية المستشارين هشام الشريف وهاني ربيع وأمانة سر عامر علي، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات لشروعه في قتل عامل لسرقته.

اقرأ أيضا|مصرع طفل غرقاً بنهر النيل في أطفيح

وكان المستشار ياسر أبو غنيمة- المحامي العام لنيابات كلي شرق القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "نور.ا.س" 21 سنة عاطل، تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11282 لسنة 2022 جنايات السلام الأول والمقيدة برقم 1140 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة.

بدأت الواقعة يوم 2022/5/28، بتلقي رئيس قسم شرطة السلام بلاغاً يفيد بالعثور على المجني عليه "مصطفي.ع.م" غارقه في دمائه، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهم وأتضح ارتكابه للواقعة وشرع في قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأنه وعلي إثر مروره بضائقة مادية ضمى في نفسه قتل المجني عليه ليتمكن من سرقته، واعد لذلك الغرض سلاح أبيض (مطواة) وتوجه للمكان الذى ايقن سلفا تواجده به وما أن ظفر به حتي أشهر في مواجهته السلاح الأبيض واعتدي به فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك قتله، إلا أنه خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به، وهو استغاثة المجني عليه بأحد الأهالي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب التحريات أمكن ضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض "مطواة" عما تستخدم في الاعتداء على المجني دون مسوغ قانوني، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله.