القوى العاملة: بدء التدريب المهني على مهن «التفصيل والحياكة» بدمياط

التدريب المهنى على مهن التفصيل والحياكة والتبريد والتكييف بدمياط
التدريب المهنى على مهن التفصيل والحياكة والتبريد والتكييف بدمياط

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، بشأن بدء الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة على مهنة التفصيل والخياطة و مهنة التبريد والتكييف لـ15 متدربًا على كل مهنة.

وأكدت منى الأطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط، اليوم الخميس، ان الدورة التدريبية تستغرق  شهرين كاملين لكل ورشة، وفي نهاية الدورة يتم إجراء اختبارات نظرية وعملية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة مع توزيع جوائز عينية على الخريجين الأوائل.

وقالت مدير المديرية، إن المتدرب يحصل على شهادة اجتياز الدورة التدريبية بعد انتهاء التدريب، والتى تساعدهم في الحصول على فرصة عمل داخل سوق العمل المصري أو عمل مشروع صغير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيًا بقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت، وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.