وزير الأوقاف يلتقي وزير الشئون الإسلامية بكازاخستان

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ووزير الشئون الإسلامية د.عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ووزير الشئون الإسلامية د.عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د.عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمقر إقامته في العاصمة الكازاخية "نور سلطان" مساء يوم أمس الأربعاء، وزير الأوقاف  د.محمد مختار جمعة، على هامش مشاركتهم في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية بجمهورية كازاخستان.

ونوه الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ــ في مستهل اللقاء ــ بعمق ومتانة العلاقات التاريخية بين السعودية ومصر التي تمثلان قطب العالم العربي والإسلامي.

وأكد أن اللقاءات المستمرة تؤكد التنسيق وحجم التعاون الثنائي لكل ما فيه الخير لخدمة المسلمين بالعالم، وما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.

وأكد وزير الأوقاف  أن اللقاءات المستمرة والتواصل الدائم، إنما تهدف إلى خدمة الإسلام والمسلمين وتوحيد الصف، مشددا على أن هذه اللقاءات تهدف إلى مواجهة الجماعات الضالة والمتطرفة ومن يتاجرون بالدين ومن يتخذون منه ستارا للتكسب، من خلال العمل على ترسيخ وسطية الإسلام دون إفراط أو تفريط.


وشدد "جمعة" على أن التعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية يهدف إلى التصدي بنفس القوة والحسم لجماعات التسيب وموجات الإلحاد والانحراف القيمي والأخلاقي، بهدف تكريس الشخصية السوية التي تمثل الدين تمثيلا صحيحا، وتخدم وطنها والإنسانية جمعاء.


وبمناسبة المؤتمر المنعقد في العاصمة الكازاخية، أكد د.مختار جمعة على أن الجميع يسعون لحوار الإنسان، وهذا ما أمر به الدين الإسلامي من خلال احترامه للتنوع ولخصوصيات الأديان الأخرى، وهي سنة الله في الكون وبالتالي فقد أمرنا بالتعايش السلمي والتسامح والاحترام، وكذلك بالحفاظ على خصوصيتنا وخدمة الدين الحنيف، ومواجهة موجات التشدد والإلحاد.

اقرأ أيضا| 

وزير الأوقاف: لدينا من المشترك الإنساني ما يجب أن نبني عليه

وبحث اللقاء ــ الذي حضره عدد من المسئولين بالوزارتين ــ أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات التي تخدم العمل الإسلامي وفق رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.


- مرفق الفيديو لتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة 

https://drive.google.com/file/d/1kPl6qgSYLGo-9vOXy0fuIZerRqXQ2gjo/view?usp=sharing