خالد داوود: مجلس الأمناء به تمثيل متكافئ |خاص

 خالد داوود
 خالد داوود

قال خالد داوود مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، أن لضمان إنجاح الحوار الوطني التعداد الجيد له، لافتاً أن التعداد يتمثل في تشكل مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكداً أن مجلس الأمناء به تشكيل وتمثيل متكافئ ومتساوي من مختلف الأصوات والتوجهات السياسية الموجودة في المجتمع المصري.

وأضاف مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن مجلس الأمناء بتشكيلة أتفق على المحاور السياسية التي سيتم مناقشتها وهى المحور السياسي والمحور المجتمعي والمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى المحاور التي انبثقت من اللجان، مشيراً إلى جميع القضايا المطروحة  بها حرص على وجود تمثيل للآراء المختلفة من جميع الأحزاب.

وأكد داوود، أن البعض كان يعتقد أن مسار الحوار الوطني بطيء وإفراط فئ تشكيل اللجان واللجان المنبثقة؛ ولكن في ضوء الموضوعات العديدة التي سيتم مناقشتها على طاولة الحوار الوطني المهم الإعداد الجيد للحوار بحيث أن عند الإطلاق نكون نسير على مسار جيد ويخرج الحوار بنتائج جادة وقابلة للتنفيذ وليست مجرد توصيات ينتهي بها الأمر فئ الأدراج أو على الأرفف.

اقرأ أيضا|داوود: الأوضاع تغيرت بعد دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني| خاص

 

وقد أعرب خالد داوود مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، عن سعادته بإطلاق الحوار الوطني برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق دعوة للحوار الوطني فى أبريل الماضى فى إفطار الأسرة المصرية لتحقق الحريات.

وأضاف مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الأوضاع تغيرت بشكل كبير بعد دعوة الرئيس السيسى للحوار السياسى الوطني الذى لا يستثني أحد منه؛ فيما عدا جماعة الإخوان الإرهابية، ويترتب عليها بعد ذلك إحياء لجنة العفو السياسى التى نظرت فى إطلاق صراح السجناء السياسين والمحبوسين على ذمة قضايا الرأى.