حكاية مسعف وسائق سلما مليوني جنيه لأسرة متوفين في حادث بسوهاج

المسعف والسائق
المسعف والسائق

أبو المعارف الحفناوي

 صانا العهد والأمانة، وأصبحا حديث الساعة، صفحات السوشيال ميديا، تحولت إلى برقيات شكر لهما، والدولة كرمتهما على أمانتهما.

عماد وعلاء، قصة مسعف وسائق في سوهاج، ضربت أروع الأمثلة في الأمانة والاخلاص في العمل، بعد أن ردا قرابة مليوني جنيه، لأسرة متوفين في حادث مروري بسوهاج، ورفضا الحصول على أي مبالغ مالية كنوع من المكافأة. بدأت القصة، عندما تلقى مرفق إسعاف سوهاج، برئاسة الدكتور هاني فؤاد، إخطارًا بوقوع حادث مروري بالطريق الصحراوي بسوهاج.

كالعادة توجهت سيارة إسعاف بأقصى سرعة،  إلى موقع الحادث، الذي راح ضحيته متوفين اثنين. تحركت السيارة التي كانت تحمل رقم 1318، يقودها علاء إبراهيم، وبها عماد رويس لبيب، مُسعف، لنقل المتوفين، وفور وصولهما إلى مقر الحادث ، بدائرة مركز شرطة جهينة، تبين مصرع مصطفى محمود، 23 عاما، وعلي محمد ، 40 عاما، مقيمان بناحية قرية الشيخ دائرة مركز سوهاج.

وأثناء نقل جثتي المتوفين، تفاجأ قائد السيارة والمسعف، بوجود حقيبة بها مبلغ مالي كبير، خاص بالمتوفين، لم يترددا لحظة، في الاتصال بالدكتور هاني فؤاد، مدير مرفق الإسعاف، ليخبراه بعثورهما على مبلغ مالي كبير، كان بحوزة المتوفين في الحادث، تواصل معهما مدير مرفق الإسعاف، وتم تبيلغ الجهات المختصة، وتسليم المبلغ، في محضر رسمي بمركز الشرطة، والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرد المبلغ لأسرة المتوفين. يروي الدكتور هاني فؤاد، مدير مرفق إسعاف سوهاج، تفاصيل ما حدث قائلا: تلقينا بلاغا بوقوع حادث مروري أودي بحياة مواطنين، على الطريق الصحراوي، وعلى الفور تحركت سيارة الإسعاف لنقل المتوفين، ثم أبلغه أحد المسعفين بوجود مبلغ مالي للمتوفين في السيارة.

وتابع: تواصلت مع المسعف والسائق، وتوجهنا إلى مركز الشرطة، وتم فتح الحقائب، وتبين وجود مبلغ مالي كبير، قارب من مليوني جنيه، وقمنا بتسليم المبلغ لمركز الشرطة في محضر رسمي، واتخذنا كل الإجراءات للحفاظ على تلك الأموال. ويوضح مدير مرفق الإسعاف بسوهاج، أنه نشر منشورا له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالواقعة، والتى أدت إلى انتشارها على نطاق واسع، لافتًا أن ما فعله السائق والمسعف نقطة إيجابية، يستحقان عليها الشكر والتقدير والتكريم. وأشار إلى أن الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف، تواصل معه هاتفيًا، وقرر تكريم المسعف والسائق، قائلا:» ما عملنا لن نوفيهم حقهم”. ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكريم المسعف عماد رويس لبيب، وفنى قيادة مركبة إسعافية علاء إبراهيم أحمد، لحفاظهما على المقتنيات الشخصية، للمصابين فى حادث مرورى بمحافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لـ وزارة الصحة والسكان، أن طاقم سيارة الإسعاف عثرا على 2 مليون جنيه، داخل سيارة برفقة مصابين، وفور علمهما بمحتويات الحقيبة، ابلغا مدير مرفق إسعاف سوهاج الدكتور هانى فؤاد، وتم اتخاذ كل الإجراءات لضمان وصول الحق إلى أصحابه. ومن جانبه، توجه الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، بالشكر لطاقم السيارة على أمانتهما، مؤكدًا أن الهيئة تذخر بالكثيرين من هذه النماذج المشرفة.