هالاند النرويجى وحش يمزق شباك المنافسين

هالاند
هالاند

كتب: عادل عطية

تحول النجم النرويجى إيرلينج هالاند إلى وحش كاسر وهداف لا يشق له غبار عقب انتقاله لصفوف نادى مانشستر سيتى، فقد أحرز فى أول 6 جولات رفقة السيتى 10 أهداف منها اثنان هاتريك، إضافة لصناعته هدفاً واحتل بها صدارة هدافى الدورى الإنجليزي.. فاجئ الفهد النرويجى العالم بأسره بتقديم أداء قوى جداً ويهز شباك منافسيه بلا رحمة بالقدمين والرأس ويمتاز بالسرعة والمراوغة والقدرة على التواجد فى الأماكن المناسبة، ويتوقع له الجميع أن يحطم الأرقام التهديفية فى ظل تواجد الذهبى كيفين ديبروين، الذى يقدم تمريرات حاسمة لزملائه، بجانب عرضيات رياض محرز، جناح الأزرق السماوي. وهو ما جعل النرويجى هالاند ماكينة تهديفية لا تتوقف منذ أن وطأ بقدميه داخل البريميرليج،

اقرأ أيضًا

محمد صلاح يتفوق على جيرارد ويحقق رقما قياسيا مع ليفربول

ويبدو أن تشكيك البعض فى قدارت هالاند سيذهب فى مهب الريح، فالبعض أكد أن تألق اللاعب الملفت مع بروسيا دورتموند نابع من ضعف الدورى الألماني، وأن مجيئه للبريميرليج سيوضح مستواه الحقيقي، وبالفعل ظهر مستوى اللاعب الذى لم يتوان فى تسجيل الأهداف وجعل فريقه فى المقدمة دائماً.

فى وجود هالاند، سيهدد عرش صلاح فى البريميرليج، فالنجم المصرى كان صاحب الكلمة العُليا فى البطولة الأقوى فى أوروبا،، خاصة أن الأخير ليس لديه سوى هدفين سجلهما أمام كل من فولهام، ومانشستر يونايتد، وغاب 4 جولات كاملة عن التسجيل.. رغم  أنه توج بلقب هداف الدورى الإنجليزى فى 3 مناسبات، بواقع 32، و22، و23 هدفًا، على التوالي، ومن المؤكد أن محمد صلاح افتقد خدمات زميله ساديو ماني، الذى رحل عن صفوف الفريق إلى بايرن ميونخ الألماني، مما كان له تأثير واضح على مستواه التهديفي، كما أنه سيحتاج إلى فترة مع الصفقات الجديدة التى أبرمها الريدز، وعلى رأسها داروين نونيز، قادماً من بنفيكا البرتغال.. ورغم سباق الهدافين الذى اشتعل مبكراً فى البريميرليج إلا أن هذا لم يمنع من إحراز مهاجمين آخرين أهدافاً كثيرة مثل الصربى ألكسندر ميتروفيتش من فولهام صاحب الـ6 أهداف ويليه الانجليزيان هارى كين مهاجم توتنهام وإيفان تونى لاعب برينتفورد بـ5 أهداف لكل منهما.