تكريم محمد صبحي في ختام مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية 

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

كرم مهرجان المسرح العربي الذي يقيمه ، و ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون (فرع الاسكندرية)، الفنان الكبير محمد صبحي خلال حفل ختام الدورة الثالثة التي حملت اسمه، ومنحت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون بحضور د. نبيلة حسن عميد المعهد، درع المهرجان محمد صبحي . 

وأعلن محمد صبحي عن مفاجأة لطلبة معهد الفنون المسرحية بالإسكندرية عقب تكريمه بمهرجان المسرح العربي

بدأ حفل الختام باسكتش غنائي استعراضي قدمه طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية ، عن فعاليات المهرجان ولجان تحكيمه ، وشمل الاسكتش جزء عن الفنان محمد صبحي وقيمته  ومسرحه وفنه الذي يمتع به الملايين من الناس ،  وقالت د.نبيلة حسن عميد المعهد العالى للفنون المسرحية، أن الفنان محمد صبحي يحمل كل معاني الفن و الالتزام وتحمل المسؤلية ،وتابعت: عالم محمد صبحي يرفعك لسموات عالية من الابداع وحب الفن واحترامه،وهو دائما يرفع شعار من عاش لنفسه لا يستحق الحياة . 

ووجهت د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون الشكر للفنان الكبير محمد صبحي على وجوده في مسرح سيد درويش وسط أبنائه من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه ومازال يدعمه، وقالت : محمد صبحي فنان نموذجا للريادة والعطاء.

وتحدث الفنان الكبير محمد صبحي، عن علاقته بالجمهور السكندري ، وحكي عن أول مواجهة بينه وبين هذا الجمهور من خلال عرضه لمسرحية " هاملت " وكيف استقبل الجمهور العرض عام 1972 ، فقد سوق والده العرض علي أنه كوميدي وفي اول ليلة عرض حدثت المواجهة الغير متوقعة للجمهور والذي استغرب العمل ، ولكن الفنان محمد صبحي خرج للجمهور وقال لهم أنكم من استقبلتم عبد الحليم حافظ في البداية بالاستهجان ثم رفعتوه الي السماء بالاستحسان ، فجمهور الاسكندرية مثل موج البحر اما أن يرفعك لفوق أو ينزل بك لاسفل في الاعماق ، فأنتم من خرج من بينكم عظماء الفن المصري ومنهم سيد درويش فهل لكم ان تمنحوني فرصة 

وعقب تكريم محمد صبحي، قالت الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون أن الفنان محمد صبحي الكبير  سوف يتكفل ببناء مكتبة علمية في المبني الجديد للمعهد العالي للفنون المسرحية بالاسكندرية ، كما سيقدم برنامج تدريس لطلبة المعهد بالاسكندرية بالإضافة لكورس آخر لبعض الطلبة المميزين بمدينة سنبل . .
 ‏
الجدير بالذكر أن الفنان الكبير محمد صبحي يواصل بروفات مسرحيته الجديدة "عيلة.. اتعملها .. بلوك "علي مسرحه بمدينة سنبل، والمسرحية كوميدية غنائية استعراضية يقوم ببطولتها ويخرجها محمد صبحي وسيعلن قريبا عن الأبطال المشاركين معه في هذا العمل الكبير . 

مسرحية "عيلة اتعملها بلوك" تتتبع حياة أسرة مصرية عبر أزمنة مختلفة من تاريخ مصر الحديثة، وذلك في شكل كوميدي استعراضي غنائي، وهي من تاليف مصطفي شهيب، ويصمم ديكوراتها محمد الغرباوي وتصميم الأزياء د.مروة عودة، وأشعار عبد الله حسن، واستعراضات محمد سميح، وموسيقي وألحان شريف حمدان.

 

تكريم محمد صبحي في ختام مهرجان المسرح العربي