رئيس النمسا: بلادنا تسعي لسيطرتها علي أزمة الطاقة بكفاءة عالية

 الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين
الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين

أعلن الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، أن بلاده وأغلب دول أوروبا، تعمل على السيطرة على أسواق الطاقة بشكل جيد وإدارة الأزمة الراهنة بكفاءة عالية .

وأوضح الرئيس النمساوي، في تصريح له، أن الحكومة الفيدرالية اتخذت بالفعل أولى الخطوات المهمة نحو ذلك، مشيرًا إلى أن المهمة الآن هي الضغط على مستوى الاتحاد الأوروبي لاتخاذ تدابير سريعة وفعالة، وتعمل النمسا على التأكد من تزويد السكان والاقتصاد مرة أخرى بشكل موثوق بالطاقة بأسعار معقولة.

اقرأ أيضًا: الرئيس النمساوي يتعرض لحادث في منطقة جبلية

وشدد فان دير بيلين، على ضرورة التغلب على صعوبات سوق الطاقة العالمي، لافتًا إلى أن المهمة واضحة، مضيفًا: أنه " يجب أن نوفر كل كيلووات ساعة ممكنة من الطاقة ونستثمر بشكل كبير في توسيع الطاقة المتجددة، لأن الطاقة المستدامة هي أيضا طاقة ميسورة التكلفة على المدى الطويل".

وأشار ألكسندر، إلي أنه يقوم بجولة انتخابية استعدادًا لخوض الانتخابات الرئاسية في 9 أكتوبر المقبل حيث يسعى للفوز بولاية ثانية في السلطة مدتها ست سنوات.

وفي سياق آخر، تعرض الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، مساء اليوم الأحد 22 أغسطس، لحادث انزلاق أثناء السير على الأقدام في منطقة جبلية.

وذكر بيان لقصر هوفبورج الرئاسي، أن الرئيس فان دير بيلين أصيب بجروح في حادث جبلي اليوم، حيث انزلقت قدماه أثناء نزهة جبلية في منطقة كاونرجرات، ونقلته قوات الحرس الخاص إلى أقرب مستشفى.

وأشار البيان إلى أن الرئيس يعاني من جروح وكدمات وارتجاج طفيف، وسوف يبقى بالمستشفى بناءً على نصيحة الأطباء المعالجين له، كما سوف يلغي مواعيده في منتدى ألباخ يومي غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء.