وفاة كينيث ستار الذي قاد تحقيق وايت ووتر في إدارة كلينتون عن عمر يناهز 76 عامًا

كينيث ستار المحامي العام الأمريكي السابق
كينيث ستار المحامي العام الأمريكي السابق

توفي كينيث ستار، المحامي العام الأمريكي السابق الذي قاد تحقيق وايت ووتر في إدارة كلينتون والتي بدأت بالتحقيقات في المعاملات العقارية غير الصحيحة المزعومة، لكنها تطورت إلى تحقيقات أوسع أدت إلى عزل الرئيس بيل كلينتون، في 13 سبتمبر في هيوستن. كان عمره 76 عاما.

ووفقًا لعائلته، كانت الوفاة ناجمة عن مضاعفات عملية جراحية في سانت لوك الطبي في هيوستن.

عمل ستار دوره كمستشار مستقل للانتقال إلى ما هو أبعد من التحقيقات الأولية في المعاملات العقارية في أركنساس خلال فترة كلينتون كمدعي عام لتلك الولاية في أواخر السبعينيات وثم كحاكم. أدت التحقيقات إلى أسئلة حول الحنث باليمين من قبل الرئيس بيل كلينتون حول علاقته مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا ليفينكسي.

تم عزل كلينتون في ديسمبر 1998 من قبل مجلس النواب، ولكن مجلس الشيوخ وجد أنه "غير مذنب".

بعد محاكمة كلينتون، أصبح ستار رئيسًا لجامعة بايلور في تكساس. لكن في مايو 2016، أقال بايلور ستار كرئيس للجامعة بعد أن وجد تحقيق أن الكلية أساءت التعامل مع الاتهامات بالاعتداء الجنسي على لاعبي كرة القدم. ظل ستار مستشارًا وأستاذًا للقانون. كما فصلت الجامعة مدربها لكرة القدم، آرت بريلز.

أنا آسف جدا لمعرفة وفاة صديقي القاضي كين ستار. قال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل جمهوري من ولاية كنتاكي لقد كان مُقاضيً لامعً ، وقائدًا مثيرًا للإعجاب ، ووطنيًا مخلصًا.