أكثر 5 طرق فعالية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من الممكن تبييض أسنانك في المنزل ، حيث هناك العديد من الطرق الطبيعية الشائعة لتبييض الأسنان، ولكن لم يتم دعمهم جميعًا بالبحث ، حتى لو كانت شائعة. 


ووفقا لما ذكره موقع إنسايدر، هناك أكثر الطرق فعالية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي. 

نظف أسنانك بالفرشاة 


يقول رونالد بيري، أستاذ في كلية طب الأسنان بجامعة تافتس: "إن أفضل طرق التبييض الطبيعي هي العادات اليومية مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل" .

واضاف ، أن أسنانك تلتقط الطعام والبكتيريا عندما تأكل ، لذا فإن تنظيفها بالفرشاة يمنع البكتيريا من تكوين البلاك وإصفرار أسنانك .

اللويحة السنية عبارة عن طبقة لزجة من البكتيريا يصعب إزالتها بمجرد أن تتصلب ، وقد يؤدي تراكمها إلى جعل أسنانك تبدو صفراء. 

الخيط 
تمامًا مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة ، يساعد الخيط في إخراج الطعام من بين أسنانك ، مما يجعلها تبدو باهتة وصفراء. 

يقول بيري: "التنظيف بين الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا يمكن أن يساعد في منع التراكم المتصلب من الاستقرار على الأسنان والتسبب في البقع". 


أفضل وقت للتنظيف بالخيط هو بعد تناول الطعام لإزالة الطعام من بين أسنانك. 


جرب صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين 


بيروكسيد الهيدروجين هو عامل التبييض النشط في العديد من منتجات التبييض من عيادة طبيب الأسنان والصيدلية، وتعد صودا الخبز والبيروكسيد أيضًا من المكونات الشائعة في معجون الأسنان المبيض. 

في تجربة سريرية عشوائية أجريت عام 2012 على 146 شخصًا ، كان معجون الأسنان المبيض الذي يحتوي على صودا الخبز والبيروكسيد فعالاً في إزالة البقع من مينا الأسنان. ومع ذلك ، يلاحظ بيري أن صودا الخبز يمكن أن تكون كاشطة جدًا ، لذا يجب أن تكون حذرًا بشأن استخدامها. 

يوصي بيري باستخدام معجون أسنان مبيض مع ختم جمعية طب الأسنان الأمريكية للتأكد من أنه تم اختباره ليكون فعالًا وليس كاشطًا. 

يقول: "تساعد معاجين الأسنان هذه في الحفاظ على ابتسامة بيضاء ، لكنها في الغالب قد لا تمنحك تحسنًا جذريًا في الظل".


تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

عادةً ما تكون الفواكه والخضروات خيارات صحية لأسنانك - من الأفضل دائمًا تناول تفاحة بدلاً من وجبة خفيفة سكرية أو لزجة. 


تحتوي الفاكهة أيضًا على إنزيمات يقول البعض إنها تساعد في تبييض الأسنان، وقد تكون بعض إنزيمات الفاكهة ، مثل الأناناس، وتعتبر واعدة كعلاجات تبييض خالية من البيروكسيد ، ولكن هناك حاجة إلى التجارب السريرية لإثبات فعاليتها. 

يلاحظ بيري أن بعض الفواكه الحمضية ، مثل الليمون ، يمكن أن تتلف أسنانك وتتسبب في اصفرارها بمرور الوقت، وحاول الابتعاد عن الفواكه والخضروات الحمضية للحصول على أسنان ناصعة البياض. 


اشرب المزيد من الماء 
شرب الماء مفيد لأسنانك ، خاصة عندما تستبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بالماء.  

ينظف الماء فمك أيضًا، حيث يقول بيري إنه بعد تناول الصودا أو قطعة حلوى ، فإن غسل الماء حول فمك سيساعد على التخلص من بعض الأحماض والبكتيريا.