تزامنا مع جنازة الملكة اليزابيث .. ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق في لندن

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق في لندن
ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق في لندن

سجلت أسعار الفنادق في لندن وتذاكر الطيران إلى العاصمة البريطانية، ارتفاعا ملحوظا، تزامنا مع تدفق مئات الآلاف من الأشخاص هناك قبل جنازة الملكة إليزابيث يوم الاثنين القادم.

منذ الإعلان عن وفاتها، ارتفع متوسط ​​أسعار الفنادق في لندن إلى 384 دولارًا في الليلة بدلا من 244 دولارًا في الليلة ، وفقًا لما ذكرته هايلي بيرج ، كبيرة الاقتصاديين في شركة السفر الناشئة هوبر.

يأتي الاندفاع على الإقامة في الوقت الذي يزور فيه أفراد من الجمهور لندن للتعبير عن احترامهم ووصول وفود أجنبية لحضور الجنازة في 19 سبتمبر، مع استعداد السلطات لإقبال كبير.

من المتوقع أن يمر مئات الآلاف من الأشخاص أمام نعشها في مكان على مدار الساعة من مساء الأربعاء إلى وقت مبكر من يوم جنازتها. 

أظهرت المواقع السياحية عل شبكة الإنترنت أن الفنادق ذات التقيم المرتفع، في حي مايفير الراقي، قد حُجزت كلها ليلة الأحد.

وأعلن موقع هوتيل بلانر إن الأسعار تجاوزت 1200 جنيه إسترليني  لفندق خمس نجوم يوم الاثنين ومن المتوقع أن تتضاعف في الأيام الخمسة المقبلة حيث يصل نظام الفنادق في المدينة إلى 95٪ من مستويات الإشغال.

وأضافت المواقع السياحية أن أكثر من 60٪ من المسافرين هم من الأجانب.

قالت شركة ترافيلودج ، التي لديها 78 فندقًا في العاصمة ، إنها شهدت زيادة في الحجز من جميع أنحاء المملكة المتحدة.

قال صامويل تومبس ، كبير الاقتصاديين في المملكة المتحدة، إنه من المرجح أن يتم إغلاق معظم الشركات يوم الاثنين ، والذي تم إعلانه عطلة عامة ، مما يحد من الفوائد لقطاع الضيافة والسياحة.