كيف يساعد السمسم الأسود في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

السمسم الأسود مليء بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والألياف والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والمنجنيز والزنك والحديد على سبيل المثال لا الحصر، ويحتوي السمسم الأسود على معادن دقيقة أساسية، تساعد في تنظيم عمل الخلايا، وتحسين المناعة، وتعزيز التمثيل الغذائي، وتساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية للأكسجين في جميع أنحاء الجسم. 


يتكون أكثر من نصف السمسم الأسود من الزيت ، وهو مصدر صحي للدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة. وفقًا لخبراء الصحة ، فإن استبدال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».


يتم تحميل بذور السمسم الأسود بالعناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور ، مما يساعد في موازنة مستويات ضغط الدم المرتفع، وقد تساعد هذه البذور الصغيرة في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وتقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم. 


بصرف النظر عن أن بذور السمسم الأسود تحتوي على مركب يسمى سيسامين مع الدهون المتعددة غير المشبعة ، والتي تساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم المرتفع.


يمكنك إضافة السمسم الأسود إلى نظامك الغذائي على شكل لادو ، وصلصات ، وسلطات ، وعصائر ، وكاري.