الراقصة المهندسة : قسم الكهرباء علمني الرعشة والميكانيكا ضبط الزوايا |فيديو

الراقصة الاستعراضية إيمي سلطان
الراقصة الاستعراضية إيمي سلطان

أثارت تصريحات تليفزيونية للراقصة الاستعراضية إيمي سلطان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة بعد إعلانها أنها حاصلة علي بكالوريوس هندسة، ولكنها اتجهت للرقص والفن، حيث أنها لا تحب لقب "الباشمهندسة".

اقرأ أيضا| بإطلالة جذابة.. جوهرة تتألق على إنستجرام 

وأفتتحت " إيمي سلطان"، خلال  لقائها ، ببرنامج “الستات” المذاع على قناة “النهار” اليوم الثلاثاء ، معهداً لتعليم الرقص الشرقي، وهو أول معهد معتمد من المجلس الدولي للرقص واليونسكو، وتسعي إلى إدراج الرقص الشرقي المصري ضمن التراث الشعبي الغير مادي باليونسكو.

وقالت "الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان" ، أن لكل شخص ذوق في الفن، والغناء والرقص والتمثيل جميعهم فن ولكن هناك جماهير لكل نوع من تلك الأنواع، مشيرة إلى أن الجمهور ليس مجبور علي حضور حفلات رقص أو غيرها ، وتابعت ، من يريد حضور حفلات رقص سوف يدفع ثمن التذكرة ويحضر.

وأوضحت " إيمي سلطان" ، أن الفن اختيار وليس إجبار كالمدرسة، موضحة أن هناك أشخاص كثيرون في مصر يقومون بتصميم بدل الرقص بأعلي جودة وكفاءة، مشيره إلى أن مصر هي الدولة الرائدة في الرقص الشرقي علي مستوي العالم ومن أجل ذلك فإنها تريد تغير اسم الرقص الشرقي الي اسم الرقص البلدي ، منوهة ، أنها تقوم بتصميم بدل الرقص الخاصة بها ومن ثم ترسلها للأتيليه حتي يتم تنفيذه، قائلة: “انا بشتري ١٤ بدلة رقص كل موسم”.